الصحة تكشف عن اصابة اطفال رضع بالسلالة الجديدة من كورونا
النور نيوز -

النور نيوز/ بغداد
حذرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، من أن السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا أخطر من نظيرتها الأولى، مبينة أن هذه السلالة لا تستثني عمراً معيناً وقد ظهرت في الأطفال أيضاً.

وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي، إن “السلالة الجديدة تمتاز بقدرة على إصابة فئات عمرية لم نعهدها في السلالة القديمة، كالأطفال والشباب بشكل عام”، مبيناً أن “الفحوصات تجرى على جميع الفئات التي تظهر عليها أعراض الاصابة، ولا صحة لما يتداول عن عدم وجود مسحة للأطفال في المؤسسات المختصة، فالاجراءات والتشخيص لا تختلف عن السلالة القديمة”.

واضاف البدر ان “المؤسسات تعمل على مدار الساعة لاستقبال المرضى وتقديم المساعدة، سواء بطلب مباشر أو غير مباشر”، مطمئنا المواطنين ان “جميع الملاكات الطبية والصحية التابعة لوزارة الصحة، أنهت الإجراءات اللازمة لمجابهة الوباء واستقبال المصابين، وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، وقد شهدنا ازديادا في حالات الشفاء وانخفاضا بعدد الوفيات”.

ودعا البدر “المواطنين المصابين أو المشتبه بإصابتهم الى مراجعة أقرب مشفى أو مركز صحي لتلقي العلاجات اللازمة”، لافتا الى أنه “تم تحديد أرقام ساخنة على مدار الساعة للابلاغ عن الحالات (07901925947- 07901925648 – 07901908061) إضافة الى رقم الاسعاف الفوري 122”.

وفي ما يتعلق بلقاح فايزر وكيفية توزيعه، أوضح البدر أن “وزارة الصحة ستعلن منافذ التوزيع في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، فإما أن تكون في المستشفيات العامة أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحسب نوع اللقاح”.

من جانبه، أكد مدير قسم تعزيز الصحة في وزارة الصحة هيثم العبيدي أن “السلالة الجديدة لكورونا، فيها خطورة على الأطفال، وشهدنا خلال اليومين الماضيين وفيات لدى الاطفال وبأعمار صغيرة أقل من سنة، وبإصابات وخيمة تؤدي الى تلف في الرئة، كما شهدنا وفاة طفل وتدهور حالته خلال ساعة في غرفة الطوارئ”.

وبين العبيدي، أن “85 بالمئة من المصابين لم تظهر عليهم الاصابة أو ظهرت بشكل طفيف”، مؤكداً على “وجوب الفحص وإجراء المسحة، حتى لو كان الطفل بعمر يوم واحد”.



إقرأ المزيد