التقاعد العامة: الأخبار التي تتحدث عن عدم قدرتنا دفع رواتب المتقاعدين “مغرضة”
النور نيوز -

وصفت هيئة التقاعد العامة، اليوم الاثنين، الاخبار التي تتحدث عن عدم قدرتنا دفع رواتب المتقاعدين “بالمغرضة” مؤكدة استمرارها بصرف الرواتب وفق الجداول المحددة.

وقالت الهيئة في بياناً لها وصل “النور نيوز” نسخة منه: انه تم ” تداولت بعض القنوات الفضائية والإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي أخبار مغرضة مفادها عدم قدرة هيئة التقاعد الوطنية على دفع رواتب المتقاعدين وعدم إمكانية تنفيذ تعديل قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014″.

وتُبين الهيئة أنها “منذ 2/1/2020 باشرت بتنفيذ تعديل قانون التقاعد الموحد وتعديل الرواتب التقاعدية وفقاً لأحكامه مع صرف مخصصات المعيشة في وجبة كانون الثاني 2020 وأن الهيئة مستمرة باستلام وأستقبال المعاملات التقاعدية من كافة دوائر الدولة وأنجازها خلال ذات اليوم أو في اليوم الذي يليه من خلال برنامج إلكتروني متطور”.

وتؤكد الهيئة “الاستدامة المالية لصندوق التقاعد استمرارها بصرف الرواتب التقاعدية ومكافأة نهاية الخدمة للمستحقين حسب المواعيد المحددة”.

كما أعلنت الهيئة عن “المباشرة بتنفيذ تعديل قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم 20 لسنة 2009 المُعدل، ولغرض تمكن الهيئة من تنفيذ القانون دون مراجعة ذوي الشهداء والمصابين”.

و “تدعو الهيئة كافة المتقاعدين وأُسر الشهداء والمصابين والمشمولين بقوانين العدالة الاجتماعية إلى تحديث بياناتهم في مقر سكناهم ومن خلال الرابط http://
pension-app.com لتلافي أنقطاع وتوقف الراتب التقاعدي، مع أستمرار فروع الهيئة باستقبال المتقاعدين لغرض استبدال بطاقات الدفع الالكتروني من كي كارد الى ماستر كي وماستر كارد”.

وأهابت الهيئة بالمتقاعدين “الاستماع الى الصحافة الصفراء التي تهدف الى تعكير الهدوء والسكينة العامة واستلام المعلومات والأخبار الخاصة بالهيئة من خلال الموقع الالكتروني بالعربي ( هيأة التقاعد الوطنية ) أو التطبيق الخاص بالهاتف النقال ( الموبايل ) بالعربي (خدمات التقاعد ) وبالانكليزي (pension services )
ملاحظة .. الصورة ادناه لتطبيق ( خدمات المتقاعدين )”.



إقرأ المزيد