متظاهرو البصرة يقطعون طريق ميسان – بغداد
باسنیوز -
[unable to retrieve full-text content]
متظاهرو البصرة يقطعون طريق ميسان – بغداد

أشعلوا فيه الإطارات ...

قطع عشرات المتظاهرين، مساء اليوم الخميس، طريق البصرة – ميسان - بغداد الحيوي، وأشعلوا فيه الإطارات.

وقالت مصادر من المدينة، أن المتظاهرين الغاضبين أشعلوا الإطارات في منطقة الكرمة شمالي البصرة وقطعوا الطريق إلى ميسان – بغداد

وفيما كانت تنسيقيات التظاهرات في البصرة أكدت مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي استعداداتها لتنظيم احتجاجات جديدة، والتحشيد من جديد لمظاهرات بنفس المطالب السابقة، أفادت مصادر من المدينة، اليوم الخميس، بأن محتجين بصريين خرجوا في تظاهرة قطعت شارع بغداد الرئيسي في منطقة أبو حلوة بمدينة الكرمة (شمالي محافظة البصرة).

وكانت الاحتجاجات التي شهدتها محافظة البصرة، مؤخراً ، أدت إلى مقتل 20 شخصًا وإصابة 300 آخرين، فيما ارتفعت حالات الإصابة بالتسمم جرّاء التلوث وملوحة المياه إلى اكثر من 100 ألف شخص.

وهدأت نسبياً التظاهرات الاحتجاجية  في البصرة التي انطلقت في يوليو/ تموز الماضي، بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والنقص الحاصل في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، حيث شهدت أعمال عنف وحرق لأغلب مقار الأحزاب والحركات السياسية فضلاً عن القنصلية الإيرانية.

ويخطط الناشطون الذين يستخدمون هاشتاغ «راجعيلكم» للاحتجاج تعبيراً عن استيائهم من موقف الحكومة الجديدة من المحافظة، باستثنائها من التشكيلة الوزارية الجديدة التي لم تشمل أي مرشح من البصرة.

كما يطالب شباب المحافظة بحقوقهم وبفرص عمل كان يفترض توفيرها منذ أكثر من شهر، هذا بالإضافة لاحتجاجهم على أزمة توفير المياه الصالحة للشرب.

وأكد عدد من نواب المحافظة وقوفهم إلى جانب التظاهرات .



إقرأ المزيد