وزير الدفاع التركي: حيدنا 500 إرهابي شمالي العراق خلال 2018
وكالة الأناضول -

أنقرة / الأناضول

أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، أن القوات المسلحة التركية حيدت أكثر من 500 إرهابي شمالي العراق منذ مطلع العام الجاري.

جاء ذلك خلال استضافة "جانيكلي" اليوم الثلاثاء، في اجتماع محرري الأناضول بالمقر الرئيسي للوكالة في العاصمة أنقرة.

وأكد "جانيكلي" بقاء قوات بلاده في شمال العراق إلى حين القضاء على الإرهاب تماما.

وقال في ذات السياق: "العمليات العسكرية (شمالي العراق) مؤقتة، وأقصد أنها ستتواصل بالشكل الذي لا يخلّ بوحدة أراضي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال، إلى حين القضاء على جميع الإرهابيين وتطهير المنطقة منهم، حتى تخلو المنطقة من التهديد".

وأشار إلى وصول تحصينات القواعد العسكرية للقوات التركية شمالي العراق إلى مرحلة معينة، مشيرا أن تلك القوات باتت مستعدة حاليا للمرحلة التالية.

وبخصوص موقف إيران من العملية التركية أضاف جانيكلي: "الإيرانيون أعربوا بشكل واضح جدا عن ترحيبهم بتقديم الدعم اللازم للعمليات ضد الإرهابيين شمالي العراق، بما يشمل جبال قنديل".

وتابع: "الحملة على جبال قنديل (شمالي العراق) تختلف عن غيرها، لأن الإرهابيين كانوا يهاجمون بلادنا منها ويتسللون إلى الداخل التركي، مستفيدين من وعورة المنطقة والطرق الجبلية التي يستخدمونها بسهولة".

ومنذ 11 مارس / آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي، شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ التنظيم الإرهابي، وتوفير الأمن على الحدود التركية العراقية، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى داخل البلاد.




إقرأ المزيد