عناوين الصحف العراقية ليوم السبت 17-03-2018
-

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عزم حكومته على ملاحقة الأشخاص الذين استولوا على أراضي الدولة وأملاك المواطنين من دون وجه حق, وتأكيده أيضًا على الطعن بأي قانون يمكن أن يستفيد منه هؤلاء.
وتطرقت الصحف إلى موضوع الخدمات مركزة على المناشدات الداعية إلى الإسراع في إنجاز المشاريع الخدمية, خاصة في مناطق أطراف بغداد.
وعرجت صحف السبت على الاتصال الهاتفي الذي أجراه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي أكد فيه الأول دعم بلاده للعراق في المجالات كافة.
وواصت اهتمامها بالانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في العراق مايو المقبل, مبرزة تحذير المفوضية العليا للانتخابات لبعض المرشحين والكتل السياسية بسبب إطلاق حملاتهم الدعائية الانتخابية قبل الموعد المحدد لها, وهو العاشر من أبريل المقبل
وأشارت مجددًا إلى الموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي، التي رفض رئيس الجمهورية المصادقة عليها، وأعادها إلى البرلمان بغية إعادة النظر بعدد من فقراتها.
كما أبرزت صحف العراق إيقاف الجهات الحكومية العمل بقرار استقطاع نسبة من رواتب الموظفين والمتقاعدين ابتداء من الأول من العام الحالي, التي سبق أن فرضت على رواتبهم قبل نحو ثلاث سنوات, منوهة بأن الموازنة الاتحادية للعام الحالي التي صوت عليها البرلمان نصت على وقف هذه الاستقطاعات.