البيشمركة تكشف الحقيقة الكاملة للصراع العسكري مع القوات الاتحادية
البغدادية نيوز -

بغداد/البغدادية نيوز..أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة التابعة لإقليم كردستان جبار الياور، اليوم الخميس، أن التنسيق مستمر مع القوات الاتحادية ولا صحة أو وجودًا لأي صدام عسكري.

وقال ياور في تصريح صحفي تابعته/البغدادية نيوز/ ان”البيشمركة متواجدة في كل المناطق “المتنازع عليها بين المركز وإقليم كردستان”، التي حررت من سيطرة “داعش” الإرهابي، وحتى الآن العلاقات طبيعية بين قواتنا والقوات الاتحادية”.

وأضاف الياور: “هناك اتصالات مستمرة بين قادة قوات البيشمركة، والجيش والشرطة الاتحاديين، و”الحشد الشعبي”، وضباط كبار من وزارة الدفاع في البيشمركة، وآخرون ارتباط من البيشمركة، في الدفاع الاتحادية”.

واشار الى”مركز التنسيق المشترك ما بين القوات الاتحادية، وقواتنا، مقره في أربيل ويديره ضابط برتبة “فريق ركن” من الجيش العراقي، وضباط آخرون من القوات الاتحادية المختلفة وإلى مقار مديريات الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الاتحادية، موجودة حتى اللحظة في محافظات أربيل، والسليمانية، ودهوك، والتبادل المعلوماتي يتم معها يوميا، وتنسيق بينها وقوات الإقليم حول كل المواضيع”.

وفند الياور كل الأنباء والتصريحات التي تحدثت عن توتر بين قوات البيشمركة والجيش العراقي وباقي قطعات القوات الاتحادية، قائلا: “ليس هناك أي مشكلة أو توتر ما بين القوات، التوتر هو ما بين الأحزاب السياسية  والإعلام”.

ويقول الياور: “لحد الآن ليس هناك أي إطلاقة نار واحدة ولا مشكلة بين القوات الاتحادية والبيشمركة، ويومياً يحصل تبادل في اللقاءات والاتصالات بينها، وبعض الخطوط والنقاط الأمنية للاتحادية على بعد 50 مترا عن قوات البيشمركة، ولا مشكلة بينهما أبدا”.

وبشأن الإغلاق الذي حصل ما بين إقليم كردستان ومحافظة نينوى، شمالي بغداد، في وقت متأخر من الليل، أرجع الياور ذلك إلى”أسباب أمنية ومعلومات عن خروقات عن تسلل انتحاريين أو سيارات مفخخة لتنظيم “داعش” الإرهابي، ما يؤدي إلى غلق الطرق طبيعيا في كل مكان عندما تحصل حادثة معينة”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أنه ضد التصعيد العسكري تجاه المواطنين الكرد، وعلى ضرورة الحفاظ على وحدة العراق.انتهى21/ي

The post البيشمركة تكشف الحقيقة الكاملة للصراع العسكري مع القوات الاتحادية appeared first on وكالة البغدادية نيوز.



إقرأ المزيد