هل خضعت من قبل لاختبار مرونة الشعر؟ نتائجه مذهلة!
السومرية الشبكة الفضائية العراقي -
Search Bigger
تُعتبر العناية بالشعر من الامور المُهمة التي يجب أن تحرص عليها كل امرأة للحفاظ على إطلالة جميلة وجذابة. ويُعدّ الغذاء الصحي الغنيّ بالبروتينات والأوميغا 3 بمثابة علاج فعال يحمي الشعر من التساقط والتقصّف.

كما أن بعض العادات اليومية يمكن أن تساعدكِ في العناية بشعركِ كالإستحمام بالماء الدافئ، قصّ أطراف الشعر مرة كل شهرين لإزالة التقصفات ووضع الماسكات الطبيعية لتغذيته كل فترة.



وبحال أخلّيت بهذه النصائح، يمكن أن يتعرّض شعرك للتقصف أو التساقط ما يؤثر على إطلالتك وجمالك. لهذا السبب يمكنك القيام باختبار مرونة الشعر الذي يمكّنك من معرفة ما اذا كانت فروة الرأس بحاجة الى الاهتمام والعلاج قبل أن يتعرض شعرك كثيرا للضرر.

اختبار مرونة الشعر


يتطلب اختبار مرونة الشعر منك القيام بالخطوات التالية:

- خُذي خصلة من شعرك وضعيها في الماء.
- قومي بشدّ الخصلة الرطبة وإرخائها عدة مرات بعد مسكها بأصبعيك.

بعد القيام بهذا الإختبار، ستكتشفين ان كان شعرك صحّيا أو بحاجة الى عناية وعلاج خاص.

النتيجة الأولى
بحال لاحظت أن خصلة الشعر امتدّت كثيرا عند شدّها بأصبعيك، فهذا يعني أن شعرك يعاني من نقص في البروتينات. لذلك من المهم أن تلجأي الى غذاء صحي كتناول سمك السلمون، البقوليات، البيض والدواجن.

النتيجة الثانية
بحال لاحظت أن خصلة الشعر امتدت قليلا، أي بشكل طبيعي، هذا يعني أنك تتمتعين بشعرٍ صحي ولا يعاني من أي مشاكل قد تسبب له التساقط أو التقصف.

النتيجة الثالثة
بحال امتدت خصلة الشعر قليلا ومن ثم كان مصيرها التكسّر، فهذا يعني أن الشعر يعاني من رطوبة زائدة ومن المفيد استخدام ماسكات طبيعية لمعالجة هذه المشكلة.



إقرأ المزيد