احتفالات مُبهرة في عدد من دول العالم استقبالاً لـ2018.. شاهد كيف احتفلت بعروض ضوئية مذهلة
هافنغتون بوست عربي -

احتفل عدد من دول العالم، الأحد 31 ديسمبر/كانون الأول بالعام الجديد 2018، بإقامة احتفالات مُبهرة، أطلقت فيها ألعاباً نارية، وعروضاً ضوئية جذابة، في مناسبة تتنافس فيها عواصم الدول بمراسم الاحتفال لجذب أنظار العالم إليها، وسط تشديدات أمنية مكثفة خشية من هجمات إرهابية محتملة.

وبثّت وسائل إعلام احتفالات أقيمت في عواصم ومدن عدة، وللمرة الأولى تستغني مدينة دبي عن الألعاب النارية في احتفالها برأس السنة، وأقامت عرضاً عند برج خليفة استخدمت فيه أضواء الليزر.

#دبي تُبهر العالم باحتفالاتها بـ #رأس_السنة من #برج_خليفة #BurjKhalifa
- وداعاً #عام_الخير مرحباً #عام_زايد .. كل عام والجميع بخير
- اليوم نكمل 100 عام على ميلاد المؤسس #زايد
#أنا_في_2018 #العام_الجديد #LightUp2018 #MyDubaiNewYear pic.twitter.com/d0u1uXhQAJ

— تلفزيون دبي (@dubaitv) December 31, 2017

واحتفلت العاصمة الأسترالية سيدني بإقامة عرض مُبهر من الألعاب النارية، عند جسر "هاربر بريدج". وسيدني هي أول مدينة في العالم تبدأ الاحتفال بالعام الجديد، بسبب فارق التوقيت.

وفي مدينة هونغ كونغ بالصين، أقيم احتفال ضخم استخدمت فيه كميات كبيرة من الألعاب النارية، كما احتفل الصينيون من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وزيَّنوا الطرقَ والأزقَّة بالأنوار.

#Fireworks over Hong Kong's historic Victoria Harbour for the start of 2018#HappyNewYear pic.twitter.com/PeHO3E2ZR4

— BBC News (World) (@BBCWorld) December 31, 2017

وفي العاصمة اليابانية طوكيو عمَّت الاحتفالات شوارعَ وساحاتٍ عدة، ارتدى فيها المحتفلون القبعات الحمراء.

العد التنازلي لبداية السنة اليابانية الجديدة في حي #شيبويا في العاصمة #طوكيو 🎉#اليابان لديها تقويم خاص متعلق ببداية ونهاية عهد أي امبراطور جديد، لكن بداية ونهاية الشهر والسنة متطابقة مع التواريخ للسنة الميلادية. pic.twitter.com/uCfP9PVrZe

— ساكورابيا، اليابان تتكلم عربي🇯🇵 (@SakurabiaCom) December 31, 2017

HAPPY NEW YEAR 2018❣️#happynewyear #2018 #wombtokyo #akeome #あけましておめでとうございます #shibuya #tokyo @NicoleMoudaber pic.twitter.com/biT5HpDJG9

— WOMB official (@WOMB_Tokyo) December 31, 2017

عاصمة كوريا الجنوبية سيول، احتفلت هي الأخرى بقدوم العام الجديد، واحتفل السكان بإطلاق كميات كبيرة من الألعاب النارية.

وسيكون الاحتفال الأبرز في الولايات المتحدة في تايمز سكوير بمدينة نيويورك، لمشاهدة سقوط كرة ليلة رأس السنة البلورية الضخمة، إيذاناً ببدء عام جديد، غير عابئين بالبرد القارس، وعملية أمنية لم يسبق لها مثيل.

وذكر موقع أكيوويذر دوت كوم للتنبؤات الجوية، أن من المتوقع انخفاض درجة الحرارة في وسط مانهاتن إلى نحو 12 درجة مئوية تحت الصفر، في الساعات الأخيرة من 2017، في حين سيكون "الإحساس الحقيقي" بدرجات الحرارة 15 درجة مئوية تحت الصفر.

New York City is beefing up its security measures in Times Square for this year's New Year's Eve celebration in the wake of recent acts of terror: https://t.co/8RLJKIQPtu pic.twitter.com/kNG487x5dG

— CBS News (@CBSNews) December 31, 2017

وإذا صحَّت هذه التنبؤات فستتساوى ليلة رأس سنة 2017 مع سنة 1962، كثاني أبرد ليلة رأس سنة في التاريخ. وكانت أبرد ليلة رأس سنة من نصيب سنة 1917، عندما هبطت درجات الحرارة في تايمز سكوير إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر.

وتتوقع الشرطة توافد نحو مليوني شخص تقريباً على محيط تايمز سكوير بشكل عام. وهذا تقريباً نفس العدد الذي حضر العام الماضي، عندما سجلت درجة الحرارة سبع درجات مئوية.

وسيتواجد آلاف من رجال الشرطة في المكان، بعضهم مدجج بالسلاح، وبعضهم في ملابس مدنية. ويعد هذا الانتشار جزءاً من خطة لتعزيز الأمن بعد سلسلة من الهجمات في المدينة وفي شتى أنحاء العالم، وصفتها السلطات بأنها إرهابية.



إقرأ المزيد