شاهد: ملكة جمال اليابان تهزم بفستان "متحول" كل الأزياء الوطنية للمتنافسات على عرش جمال الكون
هافنغتون بوست عربي -

ربما لم تستطع ملكة جمال اليابان الفوز في مسابقة ملكة جمال الكون التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس الأميركية في الـ26 من نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتربعت حسناء أخرى من جنوب إفريقيا على عرش الجمال لهذا العام.

لكنَّ ملكة جمال اليابان، موكومو أيب، استطاعت أن تحصل على لقب آخر وهو "صاحبة أجمل زي وطني"، وهي مسابقة من أجمل ما يمكن أن يجمع ثقافات العالم تحت سقف واحد للاحتفال بالجمال.

ورغم مبالغة الشابات المشارِكات بالمسابقة في تزيين أزيائهن، وتأكيد هويتهين الوطنية من خلالها باللجوء إلى الألوان الصاخبة وغيرها من الحيل- فإن زي اليابانية استطاع أن يبهر الحضور ببساطته الشديدة.

ووصفت وسائل الإعلام زي الشابة بـ"المتحول"، وهو بالفعل كذلك؛ ففي لحظة واحدة حولت ملكة الجمال ما ترتديه من زي أسود قصير إلى زي كيمونو حديث يتماشى مع ثقافة بلادها المتجددة دوماً والمواكِبة لكل ما هو جديد.

ووصف مقدم الحفل الممثل والكوميديان الأميركي الشهير ستيف هارفي بعض الأزياء بأنها "مجنونة"، ولكنه أثنى على ما ارتدته اليابانية وطلب منها مرة أخرى وقت إعلان الفائزة بهذه الفقرة من المسابقة أن تريه كيف استطاعت تحويل فستانها قائلا "هذا هو.. هذا "حار" تعبير رمزي عن الأمر المميز في الثقافة الأميركية.

وعلّق كذلك أنه يتمنى لو كان هناك بذلة رجالية تتحول كالسحر مثل زيّها.



إقرأ المزيد