ملكة جمال الكون 2017 تستطيع تحطيم أنف أي شخص يحاول الاعتداء عليها.. قصة محاولة الاختطاف التي غيَّرت حياتها
هافنغتون بوست عربي -

إنها ليست فقط أجمل امرأة في الكون، ولكنها فتاة قوية تستطيع الدفاع عن نفسها وتحطيم أنف أي شخص بحاول الاعتداء عليها، بل إنها تدرب أيضاً الأخريات على ذلك.

فقد أعاد فوز الجنوب أفريقية ديمي لاي لاي بيترس بلقب ملكة جمال الكون أخيراً إلى الواجهة، حادثة كان قد تعرضت لها الشابة الجميلة البالغة من العمر 22 عاماً في عاصمة بلادها جوهانسبرغ في يونيو/حزيران من عام 2017، حسب تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية.

وقد توِّجَت هذه الفتاة الحاصلة مؤخراً على شهادةٍ في إدارة الأعمال، بلقب ملكة جمال الكون خلال الحدث الذي أُقيم أمس الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 في فندق بلانيت هوليوود في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.


قصة غيرت حياتها

وللفتاة المتربعة على عرش جمال الكون، قصة غيرت حياتهأ وحولتها إلى مدربة لنساء أخريات للدفاع عن أنفسهن.

وقد ألهمتها حادثةٌ كانت قد تعرضت خلالها لمحاولة اختطاف من سيارتها، ما أدى لاحتُجِازها أثناء تبادلٍ لإطلاق النار، باتباع شغفها بالدفاع عن النفس.

ووقعت هذه الحادثة في مدينة جوهانسبرغ بعد حوالي شهرٍ من تتويجها بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا.

ففي يونيو/حزيران الماضي 2017، تعرَّضَت ديمي لمحاولة اختطافٍ مسلحٍ عنيفةٍ في جوهانسبرغ، إذ اقترب من سيارتها ثلاثة رجالٍ مسلحين فيما كانت تقود في جادة جان سموتس في هايد بارك.

ووجه المسلحون أسلحتهم لسيارتها ولكنها تمكَّنت من الترجُّل والهرب.


كيف نجت؟

وبينما كانت تهرب رآها مواطنٌ صالحٌ فأقلَّها بسيارته إلى مكانٍ آمنٍ، لتنجو دون أذىً من الواقعة.

وقد جاء في بيانٍ أصدره مكتب ملكة جمال جنوب إفريقيا في وقتٍ لاحقٍ أن سيارتها وحقيبتها وجدتا بعد ذلك في المنطقة من قِبل شركةٍ أمنيةٍ خاصةٍ، من تلك الشركات التي تنتشر في البلاد التي تمزقها الجريمة.

تجدر الإشارة إلى أن ديمي لي نيل بيترز، تفوقت على 16 مرشحة منافسة في التصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال الكون.

وحصلت نيل بيترز إلى جانب اللقب على شقة فاخرة في مدينة نيويورك والمزيد من الجوائز. وهي ثاني امرأة من بلادها تتوج بهذا اللقب.

وخضعت المشاركات في المسابقة لعدد من الأسئلة، وعندما سئلت نيل بيترز عن تحديد أهم قضية تواجهها المرأة في مكان العمل، قالت: عدم المساواة في الأجر.

وأضافت "في بعض الأماكن، تحصل النساء على 75٪ من الأجر الذي يحصل عليه الرجال للقيام بنفس العمل، ويعملون في نفس الساعات، ولا أعتقد أن هذا صحيح".

وختمت "أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا هدف نعمل من خلاله على المساواة في الأجور بين النساء في جميع أنحاء العالم".



إقرأ المزيد