ما هي نبوءة أبوتريكة لمحمد صلاح قبل 4 سنوات؟
هافنغتون بوست عربي -

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم رسمياً لنهائيات كأس العالم 2018 والتي ستقام بروسيا، وذلك بعد فوزه على منتخب الكونغو أمس الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول، بهدفين مقابل هدف واحد، هذه المباراة أعادت للمصريين تاريخاً طويلاً من الأمنيات بالتأهل لكأس العالم على مدار 27 عاماً، غير أن الصورة التي لم ينسها الكثيرون كانت للاعب الكرة المصري محمد أبوتريكة أثناء تشجيعه لنظيره محمد صلاح حين تنبأ له بالوصول إلى كأس العالم.

الصورة الشهيرة التي جمعت اثنين من أفضل لاعبي الكرة في المنتخب المصري لها قصة، فقبل 4 سنوات، في أكتوبر/تشرين الأول 2013، أخفق المنتخب المصري أمام المنتخب الغاني، في المباراة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014، بعد خسارة ثقيلة من ستة أهداف مقابل هدف واحد.

وقف لاعبو المنتخب المصري في حالة صدمة وذهول وحزن، بينما بكى بشدة محمد صلاح، وحاول أبوتريكة شد أزره، وتشجيعه حتى بعد أن فقد الأخير فرصته في المشاركة بكأس العالم في تاريخه الكروي، إلا أنه أسدى لصلاح النصح قائلاً له "ركز في كرة القدم وسوف تقود منتخب مصر لكأس العالم في المستقبل"، بحسب موقع مصراوي.

وبالفعل تحققت نبوءة أبو تريكة، وأحرز صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي حالياً، هدف التأهل لمونديال 2018.

وفي أول تعليق لأبوتريكة بعد المبارة قال "في شهر الانتصارات على عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود ١٠٠مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا"


في شهر الانتصارات علي عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود ١٠٠مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا

— محمد أبوتريكة (@trikaofficial) October 8, 2017

بينما جاءت تعليقات الجمهور أن الفرحة ينقصها وجود الماجيكو "أبو تريكة"، وتمنوا لو كان مشاركاً في المباريات، وكان أبرز تعليق للاعب حسام غالي قائلاً "ناقصاك يا تريكة".


ناقصاك يا تريكة ❤️

— حسام غالي (@HossamGhaly__14) October 8, 2017

مبروووووك يا تريكة أكيد كان نفسك تبقا في الملعب النهاردة

— Mohamed El Laithy (@mellaithy12) October 8, 2017

وأعلن أبوتريكة في 2015، عن نيته نشر كتاب عن مشواره الكروي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، وعلق صلاح حينها قائلاً : "متنسانيش في الكتاب"، ورد تريكة: "أنت لك فصل مخصوص، خصوصاً حكاية مباراة غينيا هناك"، بحسب مصراوي.



إقرأ المزيد