"قفصة للفرجة الحية": ثمانية أيام لمسرح الشارع
العربي الجديد -

تنطلق، مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة العاشرة من "مهرجان قفصة للفرجة الحية"، الذي يُنظّمه "مركز الفنون الدرامية والركحية" في المدينة الواقعة جنوب غرب تونس، بالتعاوُن مع "المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية".

يُشارك في التظاهُرة، التي تستمرُّ حتى الواحد والعشرين من أيار/ مايو الجاري، أحد عشر عرضاً مسرحياً من تونس وخارجها؛ هي: "داموس" و"أسود وأبيض" و"ذاكرة" و"روح" و"كابوس أينشتاين" و"زوم" من تونس، و"حكاية وعباية" من ليبيا، و"قارئ الفنجان" من الجزائر، و"الحكواتي" و"المنسية" من المغرب، و"أسماك الزينة" من العراق.

ويفتتح المهرجان عند الرابعة والنصف مساءً بعرض مِن مسرح الشارع؛ هو "داموس" الذي يُقام أمام السوق المركزية في المدينة، ويليه عرض "حكاية وعباية" في المكان نفسه، بينما تتواصل العروضُ في الأيام المقبلة بين الشارع و"مركز الفنون الدرامية والركحية".

تكرِّم الدورةُ كلّاً من المسرحيَّين صباح بوزيد وبشير الغرياني "اعترافاً بما قدّمها في المسرح التونسي"، وفقاً للمنظّمين، كما تُقيم مائدةً مستديرة حول حقوق الممثّلين والتقنيّين والكتّاب المترتبة عن بثّ أعمالهم الفنية في وسائل الإعلام، إلى جانب ورشة في الكوميديا يؤطّرها الهاشمي العاتي، وأُخرى في الإخراج المسرحي يؤطّرها محمد منير العرقي.

آداب وفنون

التحديثات الحية



إقرأ المزيد