حفل لمطربين عراقيين في الكويت يثير جدلا (شاهد)
عربي ٢١ -

أثار حفل غنائي لمطربين عراقيين في الكويت، جدلا واسعا في الشارع، لا سيما مع دعوى قضائية رفعها أحد المواطنين ضد طليقته التي حضرت الحفل.

 

وأثارت مشاهد الرقص الصاخب في حفل المطرب حسام الرسام، ومواطنه أصيل هميم، سخطا واسعا في الشارع الكويتي، تجاه الحفل الذي أقيم في فندق كراون بلازا، وقدمّته الإعلامية المثيرة للجدل حليمة بولند.

 

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن أحد المواطنين سجل شكوى ضد طليقته بعدم أحقيتها في حضانة أطفالهما، بعد ظهورها في الحفل وهي ترقص.

 

وطالب نواب، ومواطنون في الكويت، من الجهات الرسمية محاسبة القائمين على الحفل، الذي جرى برعاية من دعيج الخليفة، وهو أحد شيوخ العائلة الحاكمة.

 

وبحسب النائب عادل الدمخي، فإنه تلقى وعدا من وزير الإعلام بمتابعة "المخالفات الشرعية والقانونية" التي جرت خلال الحفل.

 

وتوجه النائب عبد الله الفهاد بسؤال برلماني لوزيري الإعلام، وشؤون الشباب، حول الحفل، قائلا إنه تضمن "مناظر دخيلة تجاوزت قيم الشعب الكويتي المحافظ بطبيعته، وأفعالا منافية للآداب والذوق العام".

 

فيما قال النائب ناصر الدوسري، إن "الحفلات التي تخالف شريعتنا وثوابتنا مرفوضة جملة وتفصيلا تحت أي ذريعة، وعلى وزير الإعلام إجراء تحقيق فوري بالحفل الذي أقيم مؤخرا، ومحاسبة المتسببين به وسأتابع ما سيتخذه الوزير من إجراءات".

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة الكويتية على المطالبات النيابية والشعبية بمحاسبة القائمين على الحفل الذي حظي بتفاعل واسع من الحضور.

 

تقدم النائب #عبدالله_فهاد_العنزي بسؤال برلماني لوزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بخصوص الحفلة الغنائية التي اقيمت يوم الجمعة الماضي بأحد الفنادق وما صاحبها من مناظر دخيلة تجاوزت قيم الشعب الكويتي المحافظ بطبيعته وأفعال منافية للآداب والذوق العام@Abdllah_fhhad pic.twitter.com/kNdpIoaWYe

— مكتب النائب عبدالله فهاد (@fhhad_office) October 20, 2019

الحفلات التي تخالف شريعتنا وثوابتنا مرفوضة جملة وتفصيلا تحت أي ذريعة، وعلى وزير الإعلام إجراء تحقيق فوري بالحفل الذي أقيم مؤخرا، ومحاسبة المتسببين به وسأتابع ما سيتخذه الوزير من اجراءات.

— النائب ناصر الدوسري (@NasrAlDousari) October 20, 2019

تلقيت اتصالا من وزير الإعلام مشكورا بأن الوزارة تتابع ما حصل من مخالفات شرعية وقانونية في حفل المغني العراقي وأنه سيجري تحقيقا مع الشركة المسؤولة عن تنظيم الحفل وستتخذ في حقها الإجراءات القانونية فشكرا للوزير الجبري ولكل من نبهنا ونصحنا للوقوف في وجه هذه المخالفات

— د.عادل الدمخي (@DrAldamkhi) October 20, 2019

Last night??#حسام_الرسام pic.twitter.com/zQKtd33hKs

— دالـيـــا (@Doodz89) October 19, 2019

#حسام_الرسام ????unforgettable night pic.twitter.com/t58bvgITRF

— د? (@Dnyaaalfxo_) October 19, 2019


إقرأ المزيد