يعانون من السمنة.. كهنة تايلاند يخضعون لنظام غذائي لإنقاص أوزانهم
شفق نيوز -

أعلن مكتب لجنة الصحة في تايلاند أن نحو نصف عدد الكهنة البالغ 349 ألف كاهن في المعابد البوذية يعانون من زيادة في الوزن، ويحتاجون إلى نظام غذائس لإنقاص أوزانهم.

وأوضحت الإحصائيات أن 48% من الكهنة يعانون من السمنة مقابل نسبة 39% من الرجال العاديين في البلاد، مشيرة إلى أن هذا الأمر يرجع إلى حد بعيد لعاداتهم الغذائية اليومية حيث يعجز هولاء الكهنة عن التحكم في نظامهم الغذائي خصوصا بسبب الهبات التي يحصلون عليها في الصباح والتي تكون غنية بالسعرات الحرارية خاصة مع رغبة الاتباع في تقديم شيء عالي القيمة والمذاق.

وعلى هذا الأساس، وضعت لجنة الصحة نظاما غذائيا صارما يمنع الكهنة من تناول أي طعام بعد الساعة الثانية عشرة ليلا، وأن يتناولوا وجبة أو وجبتين فقط بين الساعة السادسة صباح وفترة الظهيرة.

ووصف البروفيسور جانجيت إنجاتافانيش الطبيب وخبير التغذية الذي درس صحة كهنة تايلاند على مدى 8 أيام، الوضع بأنه اشبه بقنبلة موقوتة، قائلا إنه عند النظر في معدل السمنة بين الكهنة فإن الوضع يبدو خطيرا.

وأضاف أن الكهنة يعانون نتيجة لذلك من العديد من الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومشكلات في العيون وغيرها من الأمراض، ما يؤكد ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي.



إقرأ المزيد