جماهير سوسيداد الإسباني تنظم حملة لدعم فلسطين في الدوري الأوروبي
العربي الجديد -

جماهير سوسيداد في لقاء بنفيكا، 8 نوفمبر 2023 (سيزار مانسو/فرانس برس)

يواجه نادي ريال سوسيداد الإسباني، نظيره مكابي تل أبيب الإسرائيلي، الخميس (الساعة 19:45 بتوقيت القدس المحتلة)، في مسابقة الدوري الأوروبي، وقبل اللقاء، هناك تحركات بين مشجعي النادي الباسكي، لدعم فلسطين وإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وبحسب تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الاثنين، فإنه يتم الترويج لحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي، من قبل مجموعة من مشجعي النادي الإسباني، تهدف لأن يظهر لاعبو سوسيداد، تضامناً مع فلسطين وضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وبيّن التقرير، أنّ الحملة دعت إلى طرد إسرائيل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وشهدت انضمام العديد من الصحافيين والوجوه المعروفة، من خلال مواصلة نشر الملصق الذي أعدوه على شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يحمل عبارة "أوقفوا غسل الرياضة. دعونا لا نطبع الإبادة الجماعية. إسرائيل خارج يويفا. نحن ندعو اللاعبين والمشجعين إلى القيام بلفتات تضامنية مع فلسطين".

جدير بالذكر أنّ المجلس المحلي لمدينة دونوستيا (أو سان سيباستيان)، التي ينتمي لها النادي الإسباني، كان قد وافق في إبريل/ نيسان الماضي، على قطع العلاقات مع إسرائيل. وجاء في بيانه الرسمي أن "مجلس مدينة دونوستيا يرفض بشدة، الأعمال التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة وفي جميع الأراضي الفلسطينية، والتي تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي". 

#IsraelUefatikAt #GoazenErreala pic.twitter.com/NiAFRyWikT

— Iñaki Peña Bandrés (@PatxiLurra) October 21, 2024

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، تضامنت جماهير سوسيداد مع غزة، وذلك في المباراة التي شهدت انتصارهم 3-1 على بنفيكا في دوري أبطال أوروبا. وقبل انطلاقة اللقاء، ارتدى عدد من جماهير الفريق الباسكي، ملابس بيضاء وأقنعة، ولطخوها باللون الأحمر في إشارة إلى دماء الشهداء الذين يسقطون في غزة، ودخلوا إلى مدرجات ملعب أنويتا، رافعين أعلام فلسطين، خلال العمليات الإحمائية للاعبين.

Odola darion lumaz, idatzitako historia...

ISRAEL HILTZAILEA!

Gure elkartasun osoa palestinar herriari eta erresistentziari!

GORA PALESTINAR ERRESISTENTZIA! pic.twitter.com/ddcias4zKK

— Bultzada TxuriUrdina (@BultzadaTX) November 9, 2023


إقرأ المزيد