بيير-إيميل هويبيرغ.. صفقة مرسيليا الجديدة التي انتزعت إعجاب مورينيو
العربي الجديد -

ظهر هوبيرغ مع الدنمارك في يورو ألمانيا 2024 (ماسياس روكوسفك/Getty)

نجح أولمبيك مرسيليا الفرنسي في التعاقد مع صفقةٍ مميزة بضمه نجم توتنهام الإنكليزي بييرـ إيميل هويبيرغ (28 عاماً)، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحدٍ مع إلزامية الشراء الصيف المقبل. وقال توتنهام، في بيانٍ نشره على حسابه الرسمي في موقع إكس: "أفضل لحظات بيير بقميص توتنهام كانت أمام الفريق الذي سينضم إليه، عندما سجل هدف الفوز في استاد فيلودروم ليحسم صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا في 2022".

🔵⚪ Pour fêter l'arrivée de Pierre-Emile Højbjerg je vous propose de gagner son maillot !

𝗣𝗼𝘂𝗿 𝗽𝗮𝗿𝘁𝗶𝗰𝗶𝗽𝗲𝗿, 𝗰'𝗲𝘀𝘁 𝘀𝗶𝗺𝗽𝗹𝗲 :
➜ RT ce tweet
➜ Follow @SachaNabet & @Vincent_1393

T.A.S le mercredi 7 août à 21h ! 🍀 pic.twitter.com/BIF276R9qy

— 𝐕𝐢𝐧𝐜𝐞𝐧𝐳𝐨 𝐓𝐨𝐦𝐦𝐚𝐬𝐢 (@Vincent_1393) July 24, 2024

 وُلد هوبيرغ في الخامس من أغسطس/آب عام 1995، بمدينة كوبنهاغن الدنماركية، من أب دنماركي وأم فرنسية، وهو ما جعله لا يتردد في قبول عرض مرسيليا خصوصاً أنّه يُتقن اللغة الفرنسية، كما كان بإمكانه اللعب مع المنتخب الفرنسي من الناحية القانونية، لكنه فضل الدنمارك، التي عاش فيها أغلب فترات لعبه ضمن الفئات العمرية في أكاديميتي كوبنهاغن وبروندبي، قبل أن تلتقطه أعين كشافي بايرن ميونخ الألماني، لا سيما بعد أن فاز بجائزة أفضل لاعبٍ في بلاده بسن أقل من 17 عاماً. 

Goodbye to Pierre-Emile Højbjerg as he moves to Marseille. A true professional who never complained about game time and always gave his all for the badge. We'll miss his leadership and work ethic. Thanks for everything, Pierre. Good luck in Marseille! 🤍⚽️#Højbjerg #Tottenham pic.twitter.com/gScdIeBzJn

— Megh 🤍 (@MeghTHFC) July 21, 2024

وانضم اللاعب إلى العملاق الألماني في 2012، ولعب في البداية مع الفريق الثاني، قبل أن ينال إعجاب بيب غوارديولا، الذي قرر ضمه إلى الفريق الأول، ليكتب التاريخ في ذلك الوقت ويُصبح أصغر لاعبٍ في تاريخ الفريق، حين شارك بعمر 17 عاماً و251 يوماً، في 13 إبريل/نيسان عام 2013.

وقال الصحافي الإسباني مارتي بيرارنو في كتابه "أسرار بيب"، إنّ غوارديولا أعجب بطريقة لعب هويبيرغ بعد أول حصتين تدريبيتين مع الفريق الأول، وأضاف: "كان منبهراً بقدرته على قراءة الملعب، وبتمريراته التي تتجاوز أربعة أو خمسة لاعبين دفعة واحدة، كما اعتبره سيرجيو بوسكيتس الجديد".

ولم ينل اللاعب فرصته كاملةً مع الفريق البافاري الذي فرط فيه على سبيل الإعارة إلى أوغسبورغ وشالكه، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإنكليزي، فلعب مع ساوثهامبتون، ثم أصر جوزيه مورينيو على ضمه إلى فريقه توتنهام وجعله صفقته الأولى، فيما قال بشأنه لصحيفة ديلي ميل البريطانية: "إنه لا يكف عن الأسئلة، يحاول أن يعرف السبب وراء كلّ قرار أتخذه، يقرأ المباراة بطريقة مميزة للغاية، أتوقع أن يكون مدرباً في المستقبل، فبدنياً هو قوي، ومن الناحية الفنية هو أفضل مما يتوقعه كثيرون، البعض يعتقد أنّ اللاعب المميز فنياً هو من يمرر الكرة بالكعب أو يراوغ ويقوم بأشياء مذهلة، لكنّني لا أوافق على هذا الرأي، بل البساطة هي قمة العبقرية، وهذا ما يفعله هويبيرغ".

Pierre-Emile Højbjerg 🇩🇰🇫🇷pic.twitter.com/Z4RORugJLu

— Téo Decker (@TeoDecker_) July 20, 2024


إقرأ المزيد