التعادل السلبي يحسم قمة كلاسيكو السودان بين الهلال والمريخ
العربي الجديد -

المريخ واصل صدارته لمنافسة الدوري السوداني (محمد حجاج/ أناضول)

حسم التعادل السلبي مواجهة كلاسيكو الكرة السودانية، بين الهلال والمريخ، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على ملعب "قلعة شيكان" بمدينة الأبيّض غربي السودان، ضمن الجولة 16 من الدوري الممتاز.

وبدأ اللقاء بوتيرة بطيئة وهادئة، ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص الخطرة، ولعب الفريقان بتحفظ وحذر كبير، إذ طغى الصراع التكتيكي على المجريات، وانحصر اللعب في وسط الميدان.

وجاءت أول محاولة هجومية من عرضية من الظهير الأيسر للهلال فارس عبد الله عند الدقيقة 17، مرت أمام ياسر مزمل ووليد الشعلة، اللذين لم يحسنا التعامل مع الكرة وتحويلها إلى الشباك، لتمر دون أن يلمسها أحد.

وفي الدقيقة 21 شنّ المريخ هجمة خطيرة، وكان قريباً من إحراز هدف السبق، في فرصة مواتية، بعدما ارتقى الجزولي نوح لعرضية توني أدغوماري، لكن رأسيته ذهبت بعيداً عن مرمى حارس الهلال، علي أبو عشرين الذي ظهر بمستوى مميز، وقطع الطريق أمام مهاجمي المريخ بخروجه أكثر من مرة، ليسيطر على عدة كرات عرضية.

وأجرى الهلال تبديلاً اضطرارياً، بعدما تعرض لاعبه عيد مقدم لإصابة على مستوى العضلة الخلفية، ليدخل ياسر مزمل بديلاً له.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، في ظل سيطرة مريخية، مستغلاً ارتباك وسط الهلال، بينما ظهر الفريق الأزرق بشكل غير منظم.

وحاول الهلال التغيير من نسق أدائه في الشوط الثاني، بعدما أجرى المدرب البرتغالي جواو موتا تبديلاً بإقحام عبد الرؤوف يعقوب، الذي حسن من أداء وسط الفريق.

وعلى عكس الشوط الأول، أظهر المريخ تراجعاً كبيراً، ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى الهلال، الذي استعاد زمام المبادرة، ونجح مدربه في تدارك الموقف وتصحيح أخطاء الشوط الأول. 

وألغى الحكم محمد صبري هدفاً للهلال بداعي التسلل عند الدقيقة 64، بعدما وضع محمد عبد الرحمن كرة ساقطة خلف الحارس محمد مصطفى، مستفيداً من تمريرة أجاغون، لكن رأية الحكم المساعد ارتفعت، معلنة عدم شرعية الهدف.

وأنقذ حارس المريخ محمد مصطفى مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 80، بعدما مرر الغربال كرة بالكعب خلف الحارس، تأخر زميله فارس عبد الله في التعامل معها، مع رد فعل مميز من الحارس، الذي أنقذ الموقف ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وانتهى اللقاء على وقع نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، ليحافظ المريخ على صدارته لمنافسة الدوري الممتاز برصيده 37 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الهلال، الذي تنتظره مباراة، قرّر الاتحاد السوداني إعادتها، أمام فريق الأهلي الخرطوم.



إقرأ المزيد