نجم تونسي يرد على بلماضي.. ماذا قال عن التحكيم الأفريقي؟
العربي الجديد -

تواصل تصريحات مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، صنع الحدث في وسائل الإعلام، حيث كان قد انتقد التحكيم الأفريقي والممارسات القائمة في هيئة "كاف"، واعتبر أنّ الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما ساهم في عدم تأهل "الخضر" إلى كأس العالم 2022 أمام الكاميرون.

وأدلى النجم السابق للمنتخب التونسي، صيام بن يوسف، رأيه في تصريحات جمال بلماضي، حيث أكد أنه يتفق بشكل كامل مع ما قاله المدرب الجزائري، مشيراً إلى أنّ منتخب "نسور قرطاج" كان كذلك إحدى ضحايا التحكيم، مثلما كان الحال في مباراة مالي الشهيرة في أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي أدارها الزامبي جياني سيكازوي.

وقال صيام بن يوسف، في حوار مطول مع صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، السبت: "خلال مباراة تونس ومالي كنت مع العائلة، وهم يعرفون كيف أنني أبدي حيرتي دائماً من طريقة التحكيم في أفريقيا، وحتى خلال لقاء مالي صدمت حقاً وأتساءل كيف للتونسيين أن حافظوا على هدوئهم أمام حكم أنهى المباراة مرتين قبل نهاية الوقت الأصلي، الأمر كان يبدو مجرد مزحة، لحسن الحظ لم أكن أتواجد هناك لقد كان بإمكاني فعل أشياء فظيعة، وأنا جاد في ما أقول".

وتابع بن يوسف الذي ينحدر من أب تونسي وأم جزائرية: "أشاطر جمال بلماضي تصريحاته ضد التحكيم الأفريقي، لا أريد تجريم أي شخص، لكن عندما أسمعه يتكلم أرى نفسي في كلماته لأنني شعرت بما عاشه، هذه مشكلة حقيقية تحتاج إلى تحليل، ربما قد لا أتفق مع كل تصريحاته، لكنه على حق هناك مشكلة حقيقية لم يتم اختراعها من وحي الخيال".

كرة عربية

التحديثات الحية

وحول غضب الجزائريين قال صيام بن يوسف: "أتفهم غضب الجزائريين من الأخطاء التي وقعت وفي وجود تقنية الفيديو، عندما تسجل هدفاً ثم يُرفض ثم يخطأ في هدف الكاميرون أكيد ستغضب، لكن هذا ليس السبب الوحيد للإقصاء، أتفهم ما قالوه حول التحكيم، لكن التأهل كان في المتناول".



إقرأ المزيد