هل كان هدف الصفاقسي الأول ضد الأفريقي شرعياً؟ جمال الشريف يجيب
العربي الجديد -

الأفريقي احتج على هدف منافسه الأول (العربي الجديد/Getty)

انتصر النادي الصفاقسي، السبت، على ضيفه النادي الأفريقي بنتيجة 3ـ0، في الأسبوع الرابع من الدوري التونسي لكرة القدم، ضمن منافسات المرحلة الثانية، في واحدة من أهم المباريات في الدوري.

وحقق الصفاقسي انتصاره الأول، في وقت انقاد فيه الأفريقي إلى الخسارة الثانية في مرحلة التتويج، وهو ما جعل الفريقين يتساويان في عدد النقاط في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

واحتج جماهير النادي الأفريقي، على هدف الصفاقسي الأول، واعتبروا أنّ بداية العملية كان فيها مخالفة على مدافع الأفريقي، إسكندر العبيدي، ولكن الحكم هيثم القصعي لم يعلن عنها.

وأشار خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، إلى أنّ قرار الحكم كان سليماً ولا توجد مخالفة في عملية الهدف، وبالتالي فإنّ هيثم القصعي اتخذ القرار المناسب في هذه العملية.

وأضاف الشريف: "قرار الحكم كان سليماً، ذلك أنه لا توجد مخالفة عند بداية العملية وهناك منافسة طبيعية على الكرة التي كانت بعيدة عن المدافع، ولا توجد مخالفة تسلل أيضاً لأنّ المهاجم كان بعيداً وأحسن التمركز".

كرة عربية

التحديثات الحية

يشار إلى أنّ مباريات الدوري التونسي، تعتمد في مرحلة التتويج على تقنية "الفيديو المساعد"، والحكم لم يعد إلى غرفة "الفار" في عملية الهدف، ما يعني أنّ القرار كان بالإجماع.

فيديو | أهداف المباراة..النادي الصفاقسي 3 - 0 النادي الإفريقي في #الدوري_التونسي#قنوات_الكاس pic.twitter.com/tJun4YdE9u

— قنوات الكاس (@alkasschannel) May 14, 2022


إقرأ المزيد