مارتينز يُعلن قائمة ليبيا لتصفيات "الكان" وسط مفاجآت مدوية
العربي الجديد -

كورينتين مارتينز مدرب منتخب ليبيا (تيري زكولان/ فرانس برس)

حسم المدير الفني كورينتين مارتينز قائمة لاعبي المنتخب الليبي تحسباً لمباراتي تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، ضد بوتسوانا وغينيا الاستوائية، بعدما اختار المدرب الفرنسي 29 لاعباً لخوض المعسكر المقرر في 17 مايو/ أيار في مصر، وإلى غاية 1 يونيو/ حزيران المقبل.

ونشرت وسائل إعلامية ليبية قائمة المنتخب، وشهدت مفاجأة من العيار الثقيل، بغياب نجم خط الوسط المحترف في صفوف سبورتينغ براغا البرتغالي، المعتصم بالله المصراتي، ولم تتضح الأسباب وراء هذا الخيار.

ولم يكن غياب المصراتي المفاجأة الوحيدة في القائمة المعنية بالأسبوعين الأول والثاني من التصفيات فقط، بل شملت أسماء بارزة ثانية، على رأسها الحارس محمد نشنوش والمهاجمان أنيس السلتو ومحمد زعبية.

وحضر نادي الاتحاد طرابلس بالمجموعة الكبرى من اللاعبين المستدعين وعددهم 6، بينما لم يتعدّ عدد اللاعبين المحترفين في الخارج 4، وهم مهاجم وفاق سطيف الجزائري إبراهيم بودبوس، ونجم الترجي التونسي حمدو الهوني، فضلاً عن ثنائي نادي العربي الكويتي محمد صولة والهادي السنوسي.

كرة عربية

التحديثات الحية

واتخذ مارتينز قراراً عبر الاعتماد على نواة منتخب مشكّل من اللاعبين المحليين، لا سيما أنّ العديد منهم تألقوا هذا الموسم في الدوري، وهي المنافسة التي شهدت مباريات قوية، كذلك ظهورهم المميز مع الأندية المشاركة في المنافسات القارية، من بينها الأهلي طرابلس المتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يُذكر أنّ المدرب الفرنسي كورينتين مارتينز تولى قيادة الجهاز الفني لمنتخب ليبيا، بهدف تحقيق التأهل لنهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم، بعد معاينته مباريات ودية خاضها منتخب "فرسان المتوسط" بدولة موريتانيا.



إقرأ المزيد