ارتفاع أسعار النفط
النور نيوز -

النور نيوز/ بغداد
استمرت أسعار النفط بالارتفاع الأربعاء، مع صعود أوسع نطاقا للأسواق المالية إذ من المتوقع أن تقر الولايات المتحدة حزمة مساعدة ضخمة للتخفيف من التأثير الاقتصادي لوباء كورونا.

وارتفع سعر خام برنت العالمي صباح اليوم، 25 آذار 2020 ،65 سنتا إلى 80,27 دولارا للبرميل بعد أن زاد في وقت سابق إلى 29,28 دولار، كما صعد الخام الأميركي إلى المستوى المرتفع البالغ 24,25 دولارا للبرميل في وقت مبكر من الجلسة بارتفاع 85 سنتا.

يأتي ذلك بعد توصل مشرعين أميركيين ومسؤولين في إدارة ترمب إلى اتفاق بشأن مشروع قانون للتحفيز بقيمة تريليوني دولار من المتوقع أن يتم إقراره من الكونغرس في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وانخفض الطلب على المنتجات النفطية، خاصة وقود الطائرات، في أنحاء العالم إذ تعلن المزيد من الحكومات عن عمليات عزل على مستوى الدولة لكبح انتشار فيروس كورونا، مما يحد من مكاسب أسعار النفط.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت 45 بالمئة منذ بداية الشھر الجاري بعد أن أخفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون من بينھم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في تمديد اتفاق لخفض الإنتاج ودعم الأسعار بعد نھاية آذار الجاري.



إقرأ المزيد