الاتصالات تحدد مهلة للشركات المتلكئة في دفع الديون المترتبة عليها
وكالة كل العراق الإخبارية -
[بغداد -اين] اكد وزير الاتصالات العراقي، نعيم الربيعي، أن الخميس المقبل هو آخر مهلة لتدفع الشركات المتلكئة الديون المترتية عليها، مبيناً أن "الشركة المتلكئة ستحال إلى القضاء وتفرض عليها غرامات مالية ثم تدرج في القائمة السوداء إذا لم تنفذ الالتزامات المترتبة عليها".
قال الربيعي في تصريح صحفي اليوم، إن "الشركات المتلكئة عن تسديد الديون المترتبة عليها ستمهل إلى يوم الخميس القادم لتسديدها، وإلا سيكون هناك إجراءات قانونية بعد إمهالهم فترة 3 أشهر".

وأضاف أنه "يجب أن نأخذ قرار نهائي بحيث نعلن أمام الملأ عن الشركات المتلكئة وغير المتعاونة في مجال الاتصالات"، مبيناً "هذا القرار يشمل جميع المحافظات وليس فقط الشركات في إقليم كوردستان أي حوالي 15 – 20 شركة عليها يترتب عليها ديون".

ولفت الربيعي إلى أن "بعض الشركات تبلغ قيمة ديونها مليار وبعضها 500 مليون والبعض الآخر 700 مليون أي أن الأرقام متفاوتة"، مبيناً أن"هناك ديون متراكمة بذمة وزارة الاتصالات لوزارة المالية لذلك نطالب الشركات بتسديد ديونها".

وأردف وزير الاتصالات "سنناقش عملية توحيد الأسعار لينعكس إيجاباً على المواطن وذلك بتخفيض أسعار البطاقات الموجودة على سعات الانترنت"، متابعاً أن "الشركة المتلكئة ستحال إلى القضاء وتفرض عليها غرامات مالية ثم تدرج في القائمة السوداء إذا لم تنفذ الالتزامات المترتبة عليها".



إقرأ المزيد