صافرة عراقية تدير مباراة المنتخب السعودي ولبنان
سبورت 360 -
المنتخب السعودي

موقع سبورت 360 – قمة عربية ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع قارة آسيا تجمع بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام شقيقه اللبناني في ثاني جولات بدور المجموعات من البطولة الأغلى كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية من فترة 5 يناير وحتى 1 فبراير في النسخة الاستثنائية التي تشهد مشاركة 24 منتخباً.

وقص “الأخضر” الذي يقوده المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، شريط مشاركاته في كأس آسيا بفوز عريض حققه أمام كوريا الشمالية برباعية مقابل لا شئ في حين تلقى المنتخب اللبناني هزيمة قاسية أمام قطر بهدفين دون رد.

ويدخل الصقور الخضر مباراة  لبنان المقررة السبت المقبل في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة ، هو يحمل سجل مميز خلال مواجهاته بالمنتخبات العربية خلال دور المجموعات طوال مسيرته في كأس آسيا.

ولم يتلقى الأخضر سوى خساراتين أمام المنتخبات العربية في 11 مباراة جمعته بالمنتخبات العربية بدور المجموعات أمام سوريا والأردن بنتائج 2/1 و 1/0 في عام 2011.

وفاز الأخضر  5 مرات أمام سوريا (مرتين) والكويت  والعراق والبحرين وسقط  في فخ التعادل  4 مرات أمام قطر(مرتين) والكويت والبحرين.

ويُعد أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله صاحب أول أهداف الأخضر في كأس آسيا حينما زار شباك المنتخب السوري في نسخة 1984.

وسجل المنتخب السعودي أكبر نتيجة أمام العرب عام 2011 أمام البحرين بنتيجة 4/0 حملت الأهداف توقيع كل من:” أحمد الموسى وعبدالرحمن القحطاني (هدفين) وتيسير الجاسم”.

واصل مدافع المنتخب الوطني ياسر الشهراني تمارينه الخاصة على أرضية الملعب خلال التدريبات التي أقيمت على ستاد آل مكتوم استعداداً لمواجهة لبنان غداً، وذلك إثر تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مواجهة كوريا الماضية. #معاك_يالأخضر#الأخضر_يجمعنا pic.twitter.com/S85u4OMNTJ

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) January 11, 2019