أجويرو يفاجئ الجميع باختيار قدوته في كرة القدم
سبورت 360 -

كشفت إدارة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي ، عن تحقيق إيرادات قياسية خلال موسم (2017-2018)، بلغت 500,5 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل (561,9 مليون يورو).

وأكد النادي على أنه حقق الأرباح للعام الرابع على التوالي، لتتجاوز هذا العام 10 ملايين جنيه سترليني، وتحديدا 10,4 ملايين.

ويعود الجزء الأكبر من التقدم الذي يشهده النادي في الوقت الحالي للاستراتيجية، التي وُضعت بعناية لتتيح لنا مواصلة التقدم وتحقيق الإنجازات”.

كان موسم سيتي السابق قياسيا على الصعيدين المالي والرياضي على السواء، إذ توج بطلا للدوري الممتاز مع أرقام قياسية بالجملة، بينها أكبر عدد من الأهداف، أكبر عدد انتصارات، إضافة إلى كونه أول ناد يحقق 100 نقطة في تاريخ الدوري، والإنجاز الأهم أنه أحرز اللقب بفارق 19 نقطة عن وصيفه، الغريم التقليدي في المدينة الشمالية، مانشستر يونايتد.

وبارتفاع عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الدوري الممتاز، والمشاركة المنتظمة للنادي في دوري أبطال أوروبا وما ترافق مع ذلك من استقطاب للرعاة، أصبح سيتي مصنفا بين الأندية الأوروبية العملاقة من الناحية الاقتصادية.

أما بالنسبة للإيرادات ، فلا يتقدم حاليا على سيتي سوى جاره اللدود مانشستر يونايتد وبطل إسبانيا برشلونة ومواطن الأخير ريال مدريد بطل دوري الأبطال، وبايرن ميونيخ الألماني، وذلك وفقا لشركة “ديلويت” المتخصصة في الشؤون المالية لأندية كرة القدم.