النجوم المحتملون لتعويض كريستيانو رونالدو في ريال مدريد
سبورت 360 -

ما زالت حالة الإحباط تسيطر على جماهير ريال مدريد والصحف الإسبانية المقربة من النادي بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق وانتقاله إلى يوفنتوس بصفقة بلغت 105 ملايين يورو.

وفي ظل سحابة الحزن التي تسيطر على النادي الملكي، بدأت تنتشر أخبار عن إمكانية لحاق مارسيلو بزميله كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، الأمر الذي أثار قلق الجماهير كون الظهير البرازيلي يعد أحد أعمدة الفريق ويصنف بأنه أفضل لاعب في العالم بمركزه.

بعض المصادر الإيطالية أكدت رغبة يوفنتوس بالحصول على خدمات مارسيلو، واستندت إلى ذلك لنقطتين، الأولى أن قائد ريال مدريد الثاني هو اللاعب الوحيد الذي لم ينشر رسالة وداع لزميله، أما النقطة الثانية تتلخص في أن مارسيلو قام بمتابعة الحساب الرسمي ليوفنتوس على موقع إنستجرام.

هل يوفنتوس مهتم حقاً بالتعاقد مع مارسيلو

أخبار اهتمام يوفنتوس بالتعاقد مع المدافع البرازيلي غير منطقية لأن النادي يملك أليكس ساندرو وتعاقد مع جواو كانسيلو الظهير الأيسر لفالنسيا قبل أسبوعين، وبلغت قيمة الصفقة 40 مليون يورو، وبالتالي حتى لو رحل ساندرو فسيكون هناك بديل جيد له، ولن يغامر النادي البيانكونيري بالتعاقد مع ظهيرين بنفس المركز في ميركاتو واحد، قد تصل تكلفتهما لـ100 مليون.

يوفنتوس يعيد ترتيب ميزانيته بعد صفقة رونالدو

المنطق يقول أن يوفنتوس قد يتخلى عن بعض اللاعبين، فربما يضحي بجونزالو هيجواين أو ميراليم بيانيتش أو باولو ديبالا، فالآن الحديث يدور عن من سوف يخرج من الفريق وليس مع من سيتعاقد الفريق، فصفقة رونالدو ستكلف النادي ما يقارب 350 يورو ما بين راتب اللاعب وقيمة الصفقة.

ريال مدريد ليس مجبراً على التخلي عن مارسيلو

موقف رونالدو كان مختلفاً بشكل كامل، فهناك عشرات الأسباب التي تجعل فلورنتينو بيريز يوافق على بيعه، منها رغبته في التعاقد مع نجم كبير جديد، ومطالب رونالدو المالية التي رأى أنها لا تتناسب مع تقدمه في السن، والعلاقة السيئة بين الطرفين، لكن الوضع مختلف مع مارسيلو لأن راتبه ليس مرتفعاً، ولا يوجد لاعب قادر على تعويضه متاحاً في السوق.

يقال أن قيمة فسخ عقد مارسيلو 120 مليون يورو وهناك مصادر أخرى تدعي أنها 350 مليون، وبما أن مارسيلو يعتبر من أبناء النادي كونه وصل وهو في سن 18 عام، فلا يوجد أي سبب يدفع ريال مدريد للتفاوض مع يوفنتوس من الأساس.

مارسيلو مختلف عن رونالدو

كريستيانو لاعب يعشق التحدي ويريد أن يثبت نفسه مع أكثر من نادٍ كبير وفي أكثر من دوري، وريال مدريد كان إحدى محطاته ليصل إلى القمة، وقد فعل ذلك على أكمل وجه، أما مارسيلو فيعتبر النادي هو بيته وعائلته لأنه لم يلعب لغيره وقد وصل في سن صغير جداً، وهناك عشرات التصريحات التي توضح مدى حبه وامتنانه للريال.

إذاً لماذا لم يودع رونالدو ؟

هناك أسباب عديدة لذلك، ربما لأن علاقته مع الدون قوية للغاية، لذلك لم يرغب بتوديعه مثل باقي اللاعبين وقام بالاتصال به بشكل شخصي ليفعل ذلك، أو أن مارسيلو لم يجد الوقت الكافي لكتابة رسالة وداعية تليق بعلاقته مع رونالدو حتى الآن.

ومن الأسباب التي يتحدث عنها البعض أنه قد يكون مارسيلو يشعر بالغضب من قرار رونالدو لذلك هو متعمد أن لا ينشر رسالة وداعية له، هو خيار مطروح لكنه مستبعد لأن اللاعبين المحترفين دائماً ما يحترمون قرارات بعضهم البعض.

لماذا يتابع حساب يوفنتوس ؟

مارسيلو من أكثر اللاعبين الذين يتابعون الحسابات الرسمية على إنستجرام، فهو يتابع 967 حساب، وهذا رقم كبير جداً بالنسبة للاعبين الآخرين، وبالتالي لم يتردد في متابعة الحساب الرسمي ليوفنتوس بعد انتقال الدون، كما أن يوفنتوس ليس النادي الوحيد الذي يتابعه مارسيلو، فهو من متابعي أيضاً نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

ليونيل ميسي مثلاً يتابع الحساب الرسمي لمانشستر سيتي، وانتشرت مئات الشائعات حول ذلك، لكن اتضح أن نجم البرسا فعل ذلك لأن زميله طفولته سيرجيو أجويرو يلعب هناك، وهو نفس السبب الذي دفع مارسيلو لمتابعة يوفنتوس.



إقرأ المزيد