دييجو سيميوني .. مدرب أزال الغبار عن خزينة أتلتيكو مدريد
سبورت 360 -

توج أتلتيكو مدريد الإسباني بشكلٍ رسمي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2017-2018 بفوزه على مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما ضمن النهائي المقامة على ملعب فريق ليون في فرنسا.

ويعتبر هذا اللقب الوحيد لأتلتيكو مدريد خلال الموسم الحالي والذي يحتل مركز الوصافة في الدوري الإسباني خلف برشلونة وخرج مبكراً من كأس ملك إسبانيا.

وغاب عن التتويج المدرب الأرجنتيني دييجو سيموني المحروم أربع مباريات أوروبية ، لكن رغم غيابه إلا أن نسيانه غير مقبول بسبب الفضل الكبير الذي قدمه للفريق.

ويعتبر سيموني صاحب أفضل حقبة بين مدربي أتلتيكو مدريد الذي أعاد الفريق إلى الواجهة بألقاب كثيرة حققها الفريق تحت حقبته منذ عام 2011 عندما استلم المهمة.

ومنذ قدوم دييجو سيميوني توج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة والدوري الأوروبي مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرة ووصل معه الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

وكانت خزينة أتلتيكو مدريد فارغة نوعاً ما من الألقاب ومنذ الثنائية المحلية في موسم 1995-1996 حتى عام 2011 توج أتلتيكو مدريد بلقب دوري الدرجة الثانية مرة والدوري الأوروبي مرة وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس إنترتوتو مرة واحدة.

وإجمالياً رفع أتلتيكو مدريد مع هذا اللقب رصيده من الألقاب إلى 34 لقباً ، وهي كالأتي :

الدوري الإسباني 10 مرات

الدوري الإسباني الدرجة الثانية مرة

كأس ملك إسبانيا 10 مرات

كأس السوبر الإسباني 5 مرات

دوري ابطال اوروبا وصافة مرتين

الدوري الاوروبي ثلاث مرات

السوبر الاوروبي مرتين

وكأس الأندية الأوروبية مرة واحدة.

كاس الإنترتوتو مرة واحدة

كأس الانتركونتيننتال مرة

وبالنسبة لدييجو سيميوني كمدرب فإن عدد ألقابه أصبحت كالأتي :

الدوري الأرجنتيني مرتين

الدوري الإسباني مرة واحدة

كأس ملك إسبانيا مرة واحدة

كأس السوبر الإسباني مرة واحدة

دوري أبطال أوروبا مرتين وصيف

الدوري الأوروبي مرتين

كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة



إقرأ المزيد