تحليل 360 .. كيف قلب دياز الطاولة أمام العين في دوري أبطال آسيا؟
سبورت 360 -

خيم التعادل السلبي على موقعة الهلال والعين التي اقيمت على ملعب جامعة الملك سعودي ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

دخل زعيم الكرة السعودية اللقاء وهو على رأس جدول الترتيب الدوري برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين على الوصيف،الأهلي، وكذلك الحال يتصدر العين سلم الترتيب في دوري الخليج العربي.

ونجح الفريق العيناوي في خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات بعد تخطيه عقبة المالكية البحريني في لقاء شهد تألق المصري حسين الشحات.

غيابات بالجملة شهدتها تشكيلة الهلال على رأسها البرازيلي كارلوس إدواردو بجانب السوري عمر خربين ونواف العابد وسلمان الفرج بينما افتقد العين الإماراتي خدمات الدولي عمر عبدالرحمن الذي فضل ماميتش إستبعاده.

لعب دياز وماميتش بخطة 4-2-3-1 لكن الهلال دخل اللقاء معتمداً على خدمات كل من:”المعيوف الشهراني جحفلي هوساوي الزوري الخيبري ميليسي محمد كنو أشرف بن شرقي سيروتي مختار فلاتة”.

أما تشكيلة العين فجاءت كالتالي:”خالد عيسى ، إسماعيل أحمد ، مهند سالم ، محمد أحمد ، أحمد برمان ، محمد عبدالرحمن ، شيوتاني ، حسين الشحات ، ريان يسلم ، ماركوس بيرغ، لوكاس كايو “.

لقاء في بدايته اتسم بالحذر والهدوء وفشل الفريقان في هز شباك الآخر متأثرين بالغيابات وانحصر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب وبعد ذلك اللجوء لسلاح التسديدات على امل فض شباك التكتل الدفاعي.

محاولات خجولة للطريفين ولن تشهد سوى تسديدة قوية من كايو فيرنانديز لكن نجح الحارس عبدالله المعيوف في التصدي لها قبل ان يرد عليه نيكولاس ميليسي بقذيفة تعلو مرمى خالد عيسى.

الشوط الثاني حضرت الإثارة وتبادل الفريقان الهجمات وكاد المغربي بن شرقي ان يفتتح النتيجة للهلال لكن مهند سالم شتتها وابعدها عن مرمى خالد عيسى.

وجاء الرد سريعًا عبر كيو لكن الحارس عبدالله لمعيوف تألق وتصدى لعدة كرات لينجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

ولم يحدث الجديد حتى مع التبديلات التي أجرها الفريقان بنزول عبدالله عطيف بدلاً من عبد الملك الخيبري ومحمد البريك بدلاً من الزوري ومجاهد منيع بدلاً من فلاتة من جانب الهلال.

أمام ماميتش فأستعان بخدمات كل من:” عامر عبدالرحمن بدلاً من شيوتاني وومحمد فايز مكان حسين الشحات”.

وبهذه السلبية في النتيجة تقاسم الفريقان نقاط اللقاء وتزيل الهلال المجموعة الرابعة برصيد نقطة والعين في المركز الثالث بنفس الرصيد النقطي.



إقرأ المزيد