بالصور.. لص ماكر يسرق بوضح النهار في الناصرية
وكالة كل العراق الإخبارية -
[أين- بغداد]
ألقت قوة مكافحة إجرام الناصرية القبض على متهم يسرق المواطنين في وضح النهار بأسلوب ماكر.
وذكر بيان لاعلام شرطة ذي قار تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "ومن خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض ‏الأمن, استطاعت مكافحة الإجرام في مديرية شرطة محافظة ذي قار من خلال المفارز والدوريات من إلقاء القبض ‏على متهم يسرق المواطنين في وضح النهار بأسلوب [افتعال مشاجرة] مع ضحاياهم في مدينة الناصرية".
ونقل البيان عن مدير مكافحة الإجرام قوله ان "مفارز مكتبنا في الناصرية جمع المعلومات عن أحد المتهمين بعمليات سرقة ‏نوعية وبعد إكمالنا الإجراءات الأصولية تم إلقاء القبض على المتهم [غ. ص.ر] يبلغ من العمر 23 عاما يسكن ناحية ‏سديناوية [شرق مدينة الناصرية".
وأضاف ‏انه "وبعد مواجهة المتهم بالدلائل المستحصلة والتعمق بالتحقيق معه انهار واعترف صراحة بارتكابه جريمة سرقة محل معد ‏لبيع الفاكهة والخضار في منطقة الشرقية قرب مستوصف الرازي ومغافلة المجنى عليه وسرقة أمواله".
ولفت الى ان "المتهم قال في إفادته عن حصول اتفاق مع إفراد عصابته بافتعال مشاجرة مع صاحب المحل المعد لبيع الفاكهة والخضار ‏وبعثرة إغراضه وبضاعته في الشارع، ومن ثم يقوم المتهم الموقوف [غ. ص.ر] بالدخول إلى داخل المحل والتوجه إلى الدرج الذي كان يحتوي على أموال وبعد ‏سرقة المال يقوم باقي المتهمين الآخرين بتسهيل عملية خروجه من المحل".
وأشار مدير مكافحة الإجرام الى "تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائياً وأجري كشف الدلالة له على مكان ‏السرقة وجاء مطابقاً لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة ٤٤٤ من قانون العقوبات العراقي رقم ‏‏111 لسنة 1969 المعدل ليحاكم وينال جزاءه العادل".



إقرأ المزيد