الجبوري يستنكر هجوم سيناء ويدعو المجتمع الدولي الى التعاون لمكافحة الارهاب
وكالة كل العراق الإخبارية -
الجبوري يستنكر هجوم سيناء ويدعو المجتمع الدولي الى التعاون لمكافحة الارهاب
[أين- بغداد]
استنكر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف المصلين في احد مساجد العريش في محافظة شمال سيناء بمصر.
وقال الجبوري في بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "بأشد عبارات الشجب والاستنكار ندين التفجير الارهابي الجبان الذي استهدف المصلين في احد بيوت الله بالعريش وراح ضحيته عشرات المواطنين العزل".
واضاف "في الوقت الذي نعلن فيه تضامننا مع حكومة وشعب مصر الشقيق ونقدم لهم احر التعازي بهذه الفاجعة، فأننا ندعو المجتمع الدولي الى مزيد من التعاون والعمل على اعتماد استراتيجية شاملة لمكافحة الارهاب واقتلاع جذوره وحفظ امن وسلامة شعوب المنطقة والعالم".
وكان ارهابيون هاجموا مسجداً أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر ما أسفر عن مقتل 235 شخصا واصابة 109 آخرين.
وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "برد غاشم" على الهجوم.
وقال السيسي في كلمة متلفزة الى الشعب بنبرة غضب اتسمت بالتحدي "ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر للشهداء واستعادة الأمن والاستقرار خلال الفترة القليلة المقبلة".
وحذر من أن الحادث "يهدف إلى تحطيم معنويات المصريين"، قائلا إن "هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة" في مكافحة "الإرهاب".
وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".


إقرأ المزيد