رواتب خيالية لأقوى اللاعبين في منتخب البرازيل المشارك في كأس العالم
العربي الجديد -

يعتبر عدد من المحللين الرياضيين أن تشكيلة البرازيل لكأس العالم 2022 هي واحدة من أفضل الفرق التي تم تجميعها على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الدولية. وبالإضافة إلى كونها موهوبة للغاية، فإن الفريق البرازيلي المكون من 26 لاعباً يكسب مبلغاً مذهلاً من المال كل أسبوع.

باستخدام موقع "كابولوجي" الإلكتروني الذي يدرج رواتب اللاعبين ومخصصات الفرق الرياضية، ووفق تحقيق قام به موقع "غيف مي سبورتس" المتخصص، تم تحديد الرواتب الأسبوعية للاعبي الفريق البرازيلي الذي يشارك في مباريات كأس العالم في قطر.

ويتبين أن 18 من 26 لاعبا يتقاضون رواتب أسبوعية من ستة أرقام، تسعة منهم يكسبون أكثر من 200 ألف دولار أسبوعياً، فيما يأتي أجر نيمار الفلكي على رأس القائمة بأكثر من مليون دولار أسبوعياً، وهو ثالث أفضل لاعب كرة قدم في العالم، خلف ليونيل ميسي وكيليان مبابيه.

اقتصاد الناس

التحديثات الحية

ويأتي بعد نيمار مباشرة كل من فينيسيوس جونيور، كارلوس هنريكي كاسيميرو، غابرييل جيسوس وماركينيوس، بأجور، 417 ألف دولار أسبوعياً، و358.8 ألف دولار أسبوعياً، و317 ألف دولار أسبوعياً ومن ثم 288.3 ألف دولار أسبوعياً على التوالي.

وحتى اللاعبون الذين يتقاضون أقل الرواتب، فإن أجورهم ليست بسيطة، إذ إن ويفرتون بيريرا دا سيلفا يتقاضى 15.5 ألف دولار أسبوعياً، وبيدرو جيليرمي 35.8 ألف دولار أسبوعياً، وإيفرتون ريبيرو 39.4 ألف دولار أسبوعياً، ودانيال ألفيس  41.8 ألف دولار أسبوعياً، وأليكس تيليس 83.5 ألف دولار أسبوعياً

ويتساوى راتبا كل من ريتشارليسون دي اندرادي وغابرييل مارتينيلي عند 107.6 آلاف دولار أسبوعياً، وكذا فرديريكو رودريغيز سانتوس (فريد)، وبرونو غيماريش عند 143.5 ألف دولار أسبوعياً. ولوكاس باكيتا وأليسون بيكر عند 179.4 ألف دولار أسبوعياً.



إقرأ المزيد