توصية بتمديد فترة إعلان التعبئة في لبنان
بزنس ايكوس -

عقد المجلس الاعلى للدفاع صباح اليوم إجتماعاً في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

واستهل رئيس الجمهورية الإجتماع بعرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتُخذت في إطار الرقابة من فيروس الكورونا وشدد على اهمية التمييز بين اعلان حالة التعبئة العامة واعلان حالة الطوارئ والتي تستند الى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.

بدوره عرض رئيس مجلس الوزراء حسان دياب لأهمية الوصول الى نسبة عالية من الإلتزام واشاد بالإجراءات التي تولتها القوى العسكرية والأمنية واطلع الحاضرين على توصية اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من الكورونا والتي قضت بتمديد فترة اعلان التعبئة العامة لغاية 12/04/2020.

أما وزير الخارجية والمغتربين ومدير عام الأمن العام فعرضوا لأوضاع ومعاناة المغتربين الموجودين في الخارج، حيث أشار الرئيس دياب الى ان المسألة قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

ثم عرض وزير الصحة العامة للأوضاع الصحية والإستشفائية وشدد على ضرورة الإلتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار فيروس الكورونا.

يشار الى قرار تمديد حالة التعبئة العامة يتخذه مجلس الوزراء، حيث قام المجلس الأعلى للدفاع برفع التوصية إلى مجلس الوزراء ليبنى على الشيء مقتضاه.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



إقرأ المزيد