الإمارات.. اعتماد شعار جديد لأصحاب الهمم
أربيان بيزنس -

سيتم تعميم الشعارات الجديدة على الجهات المختلفة، واستبدال الشعار القديم لأصحاب الهمم بالشعار الجديد على مستوى الإمارات

اعتمدت وزارة تنمية المجتمع  بدولة الإمارات بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف 3 ديسمبر من كل عام، التصنيف الوطني الموحّد للإعاقات (أصحاب الهمم) في دولة الإمارات، بشعار عام جديد في الشكل والمضمون، ومجموعة شعارات تتشكل من «رمز أو رسم أو علامة» وترمز إلى إحدى فئات أصحاب الهمم أو الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم، أو الأماكن المخصصة لهم، أو الأدوات التي يستخدمونها.

وسيتم تعميم الشعارات الجديدة على الجهات المختلفة، واستبدال الشعار القديم لأصحاب الهمم بالشعار الجديد على مستوى الإمارات، وذلك استناداً إلى قرار وزاري بهذا الخصوص، بحسب صحيفة البيان. 

ويحتفل العالم باليوم العالمي لذوي الإعاقة هذا العام تحت شعار (تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وقيادتهم واتخاذ إجراءات بشأن خطة التنمية لعام 2030)، فيما يأتي إطلاق وزارة تنمية المجتمع شعار (أصحاب الهمم) بشكله الجديد انسجاماً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي شملت عدة محاور لتمكينهم في مختلف جوانب الحياة في دولة الإمارات، وفي إطار تسليط الضوء على إنجازاتهم في مختلف المجالات، وتغيير النظرة المجتمعية لهم كأشخاص فاعلين ومشاركين في المجتمع. 

حملة ترامب توقف إصدار تصاريح صحفية لوكالة بلومبرج للأنباء

وقف تصاريح التغطية الصحفية لمراسلي وكالة بلومبرج للأنباء التي يملكها مايكل بلومبرج الطامح للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة منافسا لترامب.

 

وبهذه المناسبة، أكدت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد أن فلسفة الشعار الجديد ومغزاه ينسجمان مع مسمى (أصحاب الهمم)، إذ يُعبران عن أن أصحاب الهمم أشخاص فاعلون ومتحركون ومشاركون في مجتمعهم، على عكس الشعار القديم الذي يتسم بالسكون والاتكالية، مشيرة إلى أن الشعار الجديد يصوّر الانتقال نحو الاستقلالية وتقرير المصير، تعبيراً عن المرونة التي يتمتع بها أصحاب الهمم وتقبلهم للمتغيرات من حولهم. 

هبوط الليرة السورية إلى مستوى قياسي ينذر بأزمة اقتصادية حادة

وفقا للنشرات الاقتصادية الصادرة، الإثنين، فقد بلغ سعر صرف الدولار الواحد 915 ليرة سورية، وهو ما يضع الحكومة السورية أمام خطر أزمة اقتصادية

 

بدروها؛ أكدت وفاء حمد بن سليمان مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم، أن الشعارات الجديدة تحل محل الكلمات من أجل تحديد وتوحيد الخدمات والمراكز والمرافق والمعلومات والاتصالات وسهولة الوصول إليها في جميع أنحاء الإمارات.

وقالت إن هناك 4 أنواع من الشعارات: «عام» وهو شعار عالمي يستخدم لجميع أصحاب الهمم، و«فئات رئيسية» تضم عدداً من مختلف أنواع الإعاقة مثل الإعاقة الجسدية، و«مُركّبة» بوجود أكثر من إعاقة مثل الإعاقة المتعددة، و«مخصصة» للاستخدام الحصري مع إعاقة معينة مثل الاضطراب النمائي العصبي (ADHD).



إقرأ المزيد