سراج باور تطلق أول موقف سيارات مزود بألواح الطاقة الشمسية في مجمع دبي الصناعي
أربيان بيزنس -

أعلنت شركة سراج باور المتخصصة في توفير الحلول المتكاملة لتمويل وإنشاء وحدات الطاقة الشمسية على أسطح المباني، عن إطلاق أول موقف سيارات مزود بألواح الطاقة الشمسية من تصميمها والذي قامت بتركيبه ضمن مرافق شركة هيبورث التي تقع في "مجمع دبي الصناعي".

وذكر بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه أن "سراج باور" -ومقرها الإمارات- نجحت في تركيب موقف السيارات الجديد وتشغيله، حيث سيولد طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 100 ألف كيلوواط ساعي سنوياً. وسيسهم موقف السيارات الجديد في تجنب انبعاث أكثر من 70 طن متري من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، والذي يعادل قيادة سيارة ركاب لمسافة 280 ألف كم لمدة عام، وهي ذات الكمية الإيجابية التي يمكن تحقيقها بيئياً في حال زراعة 1.169 شجيرة لمدة 10 أعوام.

وقال لوران لونجي الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور "نحرص في شركة سراج باور على استكشاف وتقديم أحدث التقنيات التي تتجاوز بمفهومها تلك المستخدمة في سوق تركيب وحدات الطاقة الشمسية على أسطح المباني. وتشكل مواقف السيارات المزودة بألواح الطاقة الشمسية حلاً مبتكراً يمكننا تطبيقه على آلاف مواقف السيارات في دولة الإمارات، والتي نشهد تنامياً في مستويات الطلب عليها من قبل العملاء. وينسجم هذا المشروع أيضاً مع أهداف مبادرة ’شمس دبي‘، التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي، ومساعي دولة الإمارات الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية وزيادة إنتاج الطاقة الشمسية".

وكانت "هيئة كهرباء ومياه دبي" قد منحت خلال العام الماضي تفويضاً لإطلاق مشروع لبناء موقف سيارات مزود بألواح الطاقة الشمسية في مقرها الرئيسي الذي يقع ضمن مبنى وزارة التغير المناخي والبيئة. وتم إطلاق مشروع موقف السيارات المزود بألواح الطاقة ضمن إطار مبادرة "شمس دبي"، والتي تجسد بحد ذاتها إستراتيجية "هيئة كهرباء ومياه دبي" الرامية لتشجيع الشركات وأصحاب المنازل على تركيب ألواح الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الطاقة الكهربائية النظيفة والتابعة للهيئة.

وذكر البيان أن خطط "سراج باور" تسهم في التشجيع على اعتماد مواقف السيارات المزودة بألواح الطاقة الشمسية في مختلف أنحاء دولة الإمارات. وتشهد الشركة نمواً مطرداً في مستويات الطلب لدى الشركات الراغبة باستخدام تقنيات مبتكرة ومستدامة في مقراتها لتوليد الطاقة الكهربائية. وتوفر سراج باور ميزة فريدة تتمثل في كونها الشريك الذهبي لـ "هيئة كهرباء ومياه دبي"، حيث تعد الشركة الوحيدة في دبي المرخصة والمعتمدة لتقديم حلول الهندسة والمشتريات والبناء وخدمات التشغيل والصيانة، وخدمات التمويل.

وتوفر سراج باور حلولاً مبتكرةً في مجال الطاقة الشمسية للشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية والصناعية والتعليمية من جميع الأحجام ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى خططٍ توسعية نحو الأسواق الإقليمية. وتقدم الشركة حلولاً متكاملة وجاهزة تجمع بين عمليات التطوير والتمويل والبناء وتشغيل الوحدات الشمسية على أسطح المباني.

وتعتبر سراج باور، بحسب البيان، الشركة الوحيدة في دبي المرخصة والمعتمدة لتقديم حلول الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، وحلول التشغيل والصيانة والتمويل.



إقرأ المزيد