كوالكوم تكشف تفاصيل Snapdragon 845 الكاملة
بزنس ايكوس -

كشفت شركة كوالكوم عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بمعالجها الجديد للأجهزة المحمولة Snapdragon 845، الذي يعتمد على أنوية وحدة المعالجة المركزية Kryo 385، التي تمثل تطوراً كبيراً للمعاج، بالاضافة الى وحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، التي توفر أداء أسرع بنسبة 30 في المئة للرسوميات.

وبحسب كوالكوم سوف يحقق Snapdragon 845 كفاءة أكبر من حيث استعمال الطاقة بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع المنصة السابقة Snapdragon 835.

ويعتمد تصميم أنوية Kryo 385 الجديدة على أنوية ARM، وقد بنيت اعتماداً على الجيل الثاني من تقنية التصنيع 10 نانومتر المحسنة الخاصة بشركة سامسونغ.
وتمتلك كل نواة ذاكرة التخزين المؤقت L2 الخاصة بها، إلى جانب ذاكرة التخزين المؤقت L3 مع 2 ميجابايت من الذاكرة.
وتقدم الأنوية عالية الأداء أداء أكبر بنسبة بين 25 و30 في المئة بالمقارنة مع الأنوية عالية الأداء الموجودة في معالج Snapdragon 835، في حين تقدم الأنوية منخفضة الأداء سرعة أكبر بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع نظيرتها في المعالج السابق.
ويصل التردد في الأنوية عالية الأداء إلى 2.8 جيغاهيرتز، في حين يصل التردد في الأنوية منخفضة الأداء إلى 1.8 جيغاهيرتز.

ويتضمن معالج Snapdragon 835 نسخة جديدة من معالج إشارة الصورة Spectra 280، مع توفيرها لقدرة أكبر لمعالج الإشارة الرقمية Hexagon DSP بحيث يسمح هذا الأمر بتوفير أداء أقوى لتقنيات التعلم الآلي وتطبيقات الذكاء الصناعي.

ويدعم المعالج الجديد كاميرا مزدوجة تصل دقة كل منها إلى 16 ميغابيكسل أو كاميرا واحدة بدقة 32 ميغابيكسل، كما ويسمح معالج إشارة الصورة الجديد بالتقاط فيديوهات بتقنية HDR وبدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، كما أنه يدعم التقاط فيديوهات الحركة البطيئة بمعدل 480 إطار في الثانية بدقة 720p مع تقنية HDR، والتقاط فيديوهات الحركة الانتقائية، مع دعم لمختلف تقنيات استشعار العمق.

ويحتوي معالج Snapdragon 845 على وحدة معالجة آمنة مخصصة موجودة ضمنه، ما يجعل من الصعب جداً اختراق بيانات المصادقة، كما يضم مودم جديد X20 LTE يسمح بسرعات تصل إلى 1.2 جيغابت في الث..

إقرأ المزيد