رئيس تويتر: حظر حساب ترامب سابقة خطيرة ودليل فشل ولا أتفاخر به
الخليج الجديد -

الخميس 14 يناير 2021 02:30 ص

اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، "جاك دورسي"، الخميس، أن قرار الشركة بحظر حساب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشكل دائم، يعد سابقة خطيرة ودليل فشل، لكنه كان أمرا اضطراريا.

وأضاف "دورسي"، في بيان، أن "حظر حساب الرئيس الأمريكي كان قرارًا صائبًا لكنه يمثل سابقة خطيرة".

وتابع: "أشعر أن حظر الحساب هو فشل لنا جميعا في تعزيز النقاشات الصحية، لا أشعر بالفخر لهذا الأمر ولا أحتفي به".

واستدرك: "لكننا اتخذنا قرار حظر حساب ترامب استنادا إلى تهديدات السلامة الجسدية داخل وخارج تويتر".

والخميس أيضا، قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات" أعلنت أنها ستحظر حساب "ترامب"، بشكل دائم في 20 يناير/كانون الثاني الجاري بعد إغلاقه الأسبوع الماضي.

وكان موقع "فيس بوك" قد علق حسابي "ترامب" على منصته ومنصة "إنستجرام" عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول، ما عطل مؤقتا جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

كما أعلن موقع "تويتر" إغلاق حساب "ترامب" وحرمانه من منصته المفضلة، وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشككة بنتائج الانتخابات.

وحذفت الشركة أيضا أكثر من 70 ألفا من الحسابات المرتبطة بحركة "كيو أنون"، المؤيدة لنظرية المؤامرة، والتي تعتبر "دونالد ترامب" بطلا.

ومساء الأربعاء، صوت مجلس النواب الأمريكي، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة "ترامب"، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونجرس.

وأيد 232 مشرعا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضه.

والأسبوع الماضي، اقتحمت مجموعة من أنصار "ترامب"، مقر الكونجرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، "جو بايدن"، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد