الإماراتي حسين سجواني: شراكاتي التجارية مع ترامب لا تتأثر بالسياسة
الخليج الجديد -

الخميس 14 يناير 2021 01:57 ص

قال رجل الأعمال الإماراتي "حسين سجواني"، الأربعاء، إنه لن يوقف الشراكة التجارية مع الرئيس الأمريكي، الذي تنتهي ولايته خلال أيام قليلة، "دونالد ترامب"، وأنه يطمح إلى توسيعها.

وأوضح "سيجواني"، رئيس مجلس إدارة "داماك" العقارية في دبي: "علاقتنا مع منظمة ترامب رائعة خاصة مع إريك ترامب (نجل ترامب والمسؤول التنفيذي في المنظمة) وفريقه، وليست لدينا أي نية لوقف تلك العلاقة أو تغييرها".

وتملك شركة التطوير العقاري "داماك" ملعب الجولف الوحيد الذي يحمل اسم "ترامب" في الشرق الأوسط، والذي افتتح في 2017 وتديره منظمة "ترامب".

وقال "سجواني" إنه "سعيد جدا جدا" بالعلاقة مع "ترامب" وسيسعده العمل معه في أي مشروعات ملاعب جولف بأنحاء العالم، وفق ما نقلت عنه "رويترز".

وتابع الملياردير الإماراتي: "ننأى دائما بأنفسنا عن السياسة ولا نتدخل فيها وليست لدينا أي وجهة نظر حيال أي مسألة سياسية. نحن مؤسسة تجارية ومنظمته أفادتنا".

وكثيرا ما يصف "سجواني"، "ترامب" بـ"صديقي العزيز"، ويتباهى بحضوره فعاليات اقتصادية واستثمارية بصحبته، ودائما ما يردد أنه "يريد أن يعرف العالم أنه رجل ترامب، في منطقة الشرق الأوسط".

وحظي رجل الأعمال الإماراتي بصفقتي تطوير ملعبي غولف مع شركة عائلة الرئيس بدبي، وحققت الصفقتان أرباحا تقدر بنحو 10 ملايين دولار في 2015 و2016، وذلك حسب تقرير الذمة المالية الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز



إقرأ المزيد