واشنطن تبدي استعدادها لمساعدة بيونغيانغ بشأن "كورونا"
عربي ٢١ -

عبرت الخارجية الأمريكية الخميس، عن خشيتها من تفشي مرض "كورونا" في كوريا الشمالية، داعية إلى التصدي له ومكافحته عبر مساعدة الشعب الكوري.

أبدت الولايات المتحدة استعدادها لمساعدة كوريا الشمالية في مواجهة فيروس "كورونا" الجديد، رغم الخلافات السياسية القائمة بين الدولتين.


وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها، إنها قلقة إزاء ضعف الشعب الكوري الشمالي أمام تفشي الفيروس الفتاك، داعية المنظمات الإغاثية والصحية الأمريكية والدولية للعمل من أجل التصدي لانتشاره في هذه البلاد.


ولم تعلن كوريا الشمالية عن تسجيل إصابات بالفيروس الفتاك في أراضي البلاد، لكن عددا من المواطنين وضعوا قيد الحجز الصحي بسبب أعراض قد تنجم عن إصابتهم بـ"كورونا".

 

اقرأ أيضا: 121 وفاة جديدة بـ"كورونا" وارتفاع الإصابات لأكثر من 63 ألفا

وحذر الخبراء من أن الفيروس الجديد يشكل خطرا بالغا لكوريا الشمالية، خاصة أن هذه البلاد التي تخضع لعقوبات دولية صارمة تعاني من النقص المستمر في الأدوية وتردي نظام الرعاية الصحية.

وكانت السلطات الصينية، أعلنت ارتفاع حصيلة وفيات فايروس كورونا المستجد، إلى 1380 شخصا، بعد تسجيل 121 وفاة جديدة، في حين تحذر منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار الإصابات بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين، قد يكون "شرارة ستتحول إلى حريق كبير".

إقرأ المزيد