ترامب: الذهاب للشرق الأوسط كان أسوء قرار بتاريخ أمريكا - الخليج الجديد
الخليج الجديد -

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 01:48 م

اعتبر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن ذهاب بلاده وتدخلها في الشرق الأوسط كان أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذ بذريعة باطلة تم دحضها لاحقا وتمثلت بوجود أسلحة دمار شامل في المنطقة.

جاء ذلك في تغريدتين نشرهما "ترامب" عبر حسابه على "تويتر" الأربعاء، بالتزامن مع انسحاب قوات أمريكية من شمال سوريا.

وقال "ترامب": "الولايات المتحدة أنفقت 8 تريليونات دولار للقتال ولعب دور الشرطة في الشرق الأوسط. آلاف من جنودنا العظماء قتلوا أو أصيبوا بجروح حرجة، فيما قتل ملايين الأشخاص في الطرف الآخر".

وأضاف "ترامب" مشددا: "كان الذهاب إلى الشرق الأوسط أسوأ قرار اتخذ في تاريخ بلادنا! خضنا حربا بذريعة باطلة تم دحضها لاحقا وهي أسلحة دمار شامل. لم تكن هناك!".

وتابع الرئيس الأمريكي: "والآن نقوم بإعادة جنودنا وعسكريينا العظماء بتأن وعناية إلى الوطن. إن تركيزنا على الصورة العامة! الولايات المتحدة أعظم من أي وقت مضى!".

 

The United States has spent EIGHT TRILLION DOLLARS fighting and policing in the Middle East. Thousands of our Great Soldiers have died or been badly wounded. Millions of people have died on the other side. GOING INTO THE MIDDLE EAST IS THE WORST DECISION EVER MADE.....

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 9, 2019

....IN THE HISTORY OF OUR COUNTRY! We went to war under a false & now disproven premise, WEAPONS OF MASS DESTRUCTION. There were NONE! Now we are slowly & carefully bringing our great soldiers & military home. Our focus is on the BIG PICTURE! THE USA IS GREATER THAN EVER BEFORE!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 9, 2019

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد