مباحاثات نفطية بين وزير الطاقة السعودي الجديد ونظيره الروسي - الخليج الجديد
الخليج الجديد -

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 10:10 م

قال وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك"، إنه بحث مع نظيره السعودي الجديد، الأمير "عبدالعزيز بن سلمان" خلال اجتماعهما أمس الأوضاع في سوق النفط والتعاون في إطار اتفاق "أوبك+".

وأوضح "نوفاك" أنه لم يناقش مع الوزير السعودي، الذي تولى منصب وزير الطاقة الأحد خلفا لـ"خالد الفالح"، آليات أسعار النفط في أسواق الطاقة.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن "نوفاك" قوله: "بالطبع ناقشنا مع الوزير الوضع في الأسواق العالمية، وسير تنفيذ اتفاق أوبك+، الذي تم توقيعه في ديسمبر/كانون الأول، والأسعار أيضا، لكننا لم نناقش المسائل المتعلقة بالحاجة لتغيير أي شيء يخص الأسعار. السوق تحدد الأسعار، ومهمتنا مراقبة تنفيذ الاتفاق والعوامل الأساسية في السوق".

وأجرى الوزير الروسي الثلاثاء في جدة اجتماعا مع نظيره السعودي، الذي يعد أول لقاء لهما منذ تعيين الأمير "عبد العزيز بن سلمان" في منصب وزير الطاقة.

وتتعاون السعودية وروسيا، المنتجان الرئيسيان للنفط في العالم، بشكل وثيق في سوق النفط، إذ تقودان مجموعة دول منتجة للنفط في إطار اتفاق "أوبك+".

ويهدف اتفاق "أوبك+" لتحقيق توازن بين العرض والطلب في سوق الخام من خلال قيام الدول المشاركة في الاتفاق بخفض إنتاجها بمستوى متفق عليه.

المصدر | الخليج الجديد + إنترفاكس



إقرأ المزيد