بيونغ يانغ: كوريا الجنوبية وقحة وحقيرة.. وشراؤها إف-35 خطير - الخليج الجديد
الخليج الجديد -

الخميس 11 يوليو 2019 03:51 م

وصف بيان حكومي في كوريا الشمالية نظيرتها الجنوبية بأنها "وقحة وحقيرة" على خلفية شرائها طائرات إف- 35 الأمريكية المقاتلة، بينما تتحدث علنا عن المصالحة والتعاون بين الشمال والجنوب.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية، الخميس، عن مدير الأبحاث السياسية بمعهد الدراسات الأمريكية التابع لوزارة الشؤون الخارجية، قوله إن حيازة كوريا الجنوبية طائرات إف-35 "تصرف خطير بشدة سيترتب عليه رد فعل من جانب نبيوغ يانغ، التي ستجد نفسها مجبرة على تطوير واختبار "أسلحة خاصة" لتدمير الطائرات الجديدة".

وذكر البيان، الذي لم يذكر اسم مدير الأبحاث، أنه "لا مجال للشك في أن تسليم (إف-35)، التي توصف أيضا بأنها سلاح فتاك خفي، إنما يستهدف تحقيق السيادة العسكرية على الدول المجاورة في المنطقة وعلى الأخص فتح باب لغزو الشمال في أوقات الطوارئ في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف: "نحن من جانبنا ليس أمامنا خيار آخر سوى تطوير واختبار أسلحة خاصة لتدمير الأسلحة الفتاكة في كوريا الجنوبية تدميرا كاملا".

وتابع البيان: "الأحرى بالسلطات الكورية الجنوبية أن تعود إلى صوابها قبل فوات الأوان وأن تتخلص من الأوهام الزائفة بأنه ستكون هناك فرصة لتحسن العلاقات بين الكوريتين إذا سارت على خطى الولايات المتحدة"

وتسلمت كوريا الجنوبية في مارس/آذار الماضي أول طائرتين من مقاتلات إف-35 ومن المقرر أن تستلم المزيد منها هذا العام، بعدما اتفقت على شراء 40 من تلك الطائرات المتطورة على أن تصل آخر مجموعة منها في 2021.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز



إقرأ المزيد