لماذا خرج نجم الأهلي من حسابات مدرب تونس؟
الخليج الجديد -

أثار المدير الفني لمنتخب تونس، الفرنسي "آلان غيريس"، الكثير من الجدل بعدما كشف عن القائمة النهائية لنسور قرطاج التي ستشارك في بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي خلت من اسم الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري "علي معلول".

وقرر "غيريس"، استبعاد "معلول" من القائمة النهائية لتونس لأسباب مجهولة، مع تعويضه بـ"كريم العواضي" لاعب النجم الساحلي، وضمت القائمة 23 لاعبا، هم "فاروق بن مصطفى - معز حسن - معز بن شريفية - ياسين مرياح - وجدي كشريدة - نسيم هنيد - أيمن بن محمد - محمد دراغر - ديلان براون - كريم العواضي - أسامة الحدادي - رامي البدوي - مارك اللمطي - غيلان الشعلالي - أنيس البدري - إلياس السخيري - فرجاني ساسي - بسام الصرارفي - يوسف المساكني - نعيم السليتي - وهبي الخزري - طه ياسين الخنيسي - فراس شواط".

وعلق "معلول" على استبعاده بنشر تدوينة مقتضبة، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قال فيها: "القادم أفضل بإذن الله".

بدوره، ساند الظهير الأيمن لنادي الزمالك المصري المحترف التونسي "حمدي النقاز"، مواطنه "معلول"، برسالة مؤثرة عبر حسابه على "فيسبوك"، قال فيها: "لا تحزن يا صديقي لنقف نساندهم حتى يفوزوا بكأس أمم أفريقيا".

وكان "النقاز" من العناصر الأساسية لمنتخب تونس، ووجد نفسه أيضا خارج خيارات "غيريس".

وكشف موقع "يلا كورة" المصري، أن أسباب استبعاد "معلول" تعود أبرزها أنه رفض فكرة التواجد على مقاعد البدلاء في البطولة، حيث يعتقد أنه الأفضل كما أن البطولة ستُقام على أرض مصر ويحتاج أن يكون أساسيا، وهو ما لم يقبله المدرب الفرنسي.

وأضاف أن صعود مستوى "أيمن بن محمد"، لاعب الترجي التونسي شجع المدرب الفرنسي على اتخاذ هذا القرار بحق "معلول".

ويشارك منتخب تونس في بطولة كأس أفريقيا 2019، ضمن المجموعة "E" إلى جانب منتخبات مالي وموريتانيا وأنغولا.



إقرأ المزيد