مواجهات قوية في كأس أمير قطر 2019
الخليج الجديد -

أقيمت قرعة بطولة كأس أمير قطر، في نسختها الـ47، الإثنين، بمشاركة أندية دوري المحترفين، البالغ عددها 12 نادياً، بالإضافة إلى أربع فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، حيث وزعت الأندية في القرعة وفقاً لتصنيفها وترتيبها.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية، ففي المرحلة الثانية، يواجه الشمال منافسه أم صلال، ويلتقي الوكرة مع الخور، في حين يلعب المرخية مع الخريطيات، ومعيذر مع نادي قطر، يومي 20 و21 من أبريل/نيسان الجاري على ملعبي "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، و"حمد الكبير" بالنادي العربي.

أما قرعة المرحلة الثالثة التي تقام يومي 26 و27 أبريل/نيسان الحالي على ملعبي العربي والغرافة، فقدت أسفرت عن مواجهة بين العربي والفائز من لقاء الشمال وأم صلال، في حين يلعب الغرافة مع الفائز من الخور والوكرة، ويلتقي الشحانية مع الفائز من المرخية والخريطيات، على أن يلعب الأهلي مع المتأهل من معيذر وقطر.

ويستهل الأربعة الكبار في "دوري نجوم QNB" مشوارهم في كأس أمير قطر من المرحلة الرابعة، التي تجرى مبارياتها يومي 2و3 مايو/أيار المقبل، على ملعبي الدحيل والعربي، بمواجهة المتأهلين من المرحلة الثالثة.

وتجمع المرحلة الخامسة بين الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة، حيث سيكون ريان في طريق السد، في حين يصطدم السيلية الذي أنهى الدوري القطري ثالثاً في طريق الدحيل.

وتقام مباريات دور نصف النهائي، يومي 11 و12 مايو/أيار المقبل، على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، وتقام المباراة النهائية يوم 16 من الشهر ذاته، على أن يكون تحديد الملعب الذي سيحتضن النهائي لاحقاً.

ويعد السد أكثر الأندية فوزاً بالكأس برصيد (16 مرة)، مقابل (8 مرات) للعربي، (7 مرات) للغرافة.



إقرأ المزيد