الهلال يتجاوز أهلي جدة ويواجه النجم الساحلي بنهائي كأس العرب
الخليج الجديد -

الهلال يتجاوز أهلي جدة ويواجه النجم الساحلي بنهائي كأس العرب

نجح فريق الهلال السعودي في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019، بعدما تجاوز عقبة مواطنه أهلي جدة، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3-2، بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بنتيجة 1-1.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من "محمد العويس، سعيد المولد، باولو دياز ، محمد آل فتيل، عبد الباسط هندي، نوح الموسى، سلمان المؤشر، حسين المقهوي، نيكولاي ستانسيو، عبدالفتاح عسيري، دجانيني تافاريس".

في المقابل اعتمد الهلال على تشكيل مكون من "عبدالله المعيوف، محمد ‏البريك، علي آل بليهي، ألبرتو بوتيا، ياسر الشهراني، ناصر الدوسري، محمد كنو، هتان باهبري سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، بافيتمبي جوميز".

وفاز أهلي جدة على ضيفه الهلال، على ملعب "الجوهرة المشعة"، بنتيجة 1-0، حمل الهدف توقيع النجم التشيلي "باولو دياز" عند الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، بضربة رأسية متقنة.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "محيط الرعب" في الرياض، منتصف مارس/آذار الماضي، انتهت بفوز الهلال بنتيجة 1-0، أحرزه "جوناثان سوريانو".

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، أحرز لصالح الهلال كل من "محمد البريك" و"بافيتيمبي جوميز" و"نواف العابد"، وأهدر كل من "كارلوس إدواردو" و"محمد الشلهوب".

بينما أحرز لصالح أهلي جدة كل من "عمر السومة" و"نيكولاي ستانسيو" وأضاع كل من "باولو دياز" و"حسين علي المقهوي" و"مهند عسيري".

وسيلتقي الهلال مع النجم الساحلي التونسي، في المباراة النهائية، على ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين الإماراتية. 



إقرأ المزيد