لأول مرة.. "مثلي" يترشح لرئاسة أمريكا و"زوجه" يهنئه (شاهد)
عربي ٢١ -

أعلن مرشح "مثلي الجنس"، خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية، المقبلة للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، حيث تلقى التهاني من "زوجه" تشايستن بعد إنهاء كلمته أمام مؤيديه.

وظهر المرشح بيت بوتجيج، أمام مؤيديه لإعلان ترشحه، وبعد إنهاء الكلمة صعد "زوجه" المثلي، إلى المنصة، ليعانقا بعضهما البعض أمام الجمهور، ويمسكا بأيدي بعضهما قبل مغادرة المكان.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قضت عام 2015، بالسماح بزواج المثليين في 50 ولاية، حيث اعتبرت أعلى سلطة قضائية أمريكية أن الدستور يطلب من الولايات أن تعترف بزواج شخصين من نفس الجنس وأن تبرم لهما العقود، وبعد سنتين على قرارها بأن الزواج ليس حكرا على "جنسين مختلفين".


وهنأ الرئيس الأمريكي في حينه باراك أوباما، المثليين بالحكم وقال: إنه "انتصار لأمريكا"، ويدشن لمرحلة جديدة من الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، واتصل بأحد مقيمى دعاوى زواج المثليين، أمام المحكمة العليا، وهو جيم أوبرجيفيل، وقدم له التهنئة على الحكم.

 

Such a touching moment between Pete Buttigieg and his husband Chasten. Seeing a gay couple have a legit shot at occupying the White House shows us there is hope for a more inclusive future. #PeteForAmerica pic.twitter.com/lJeB0sGwdL

— Adam Best (@adamcbest) April 14, 2019


إقرأ المزيد