أرسنال وتشيلسي يتأهلان لدور الـ32 بالدوري الأوروبي
الخليج الجديد -

أرسنال وتشيلسي يتأهلان لدور الـ32 بالدوري الأوروبي

أكد فريق أرسنال الإنجليزي، تأهله إلى دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليغ"، رغم تعادله على أرضه مع سبورتنغ لشبونة 0-0، على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، يرفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، مقابل 7 لسبورتنغ، فيما يأتي كل من فورسكلا بولتافا وقره باج في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة ريال بيتيس الإسباني وميلان الإيطالي، وسجل هدف ريال بيتيس "جيوفاني لو سيلسو" في الدقيقة 12، بينما تعادل "سوسو" لميلان في الدقيقة 62.

وبهذا التعادل، يحتل ريال بيتيس صدارة المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط، بينما يحل ميلان ثالثا برصيد 7 نقاط.

اكتسح فريق دينامو كييف الأوكراني، ضيفه رين الفرنسي، بنتيجة 3-1، في مباراتهما على مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي، بالجولة 4 للمجموعة الـ11 في بطولة الدوري الأوروبي.

وسجل لأصحاب الأرض، كلا من السلوفيني "بنيامين فيربيتش"، "فيتالي ميكولينكو" و"ميكولا شابارينكو"، في الدقائق 13و68 و72، وللضيوف اللاعب "جوردان سيباتشيو"، في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة، نجح دينامو كييف في تصدر مجموعته، برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن أستانا، صاحب المركز الثاني، وفي المركز الثالث يأتي فريق رين برصيد 3 نقاط، وفي ذيل الترتيب يأتي يابلونك برصيد نقطتين.

وفرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 نفسه على مواجهتي جينك البلجيكي وبشكتاش التركي، ومالمو السويدي وساربسبورج النرويجي، بالجولة الرابعة من الدوري الأوروبي.

واستمر جينك في الصدارة، بـ7 نقاط، وخلفه ساربسبورج بـ5، ومالمو ثالثا بنفس الرصيد متأخرا بفارق الأهداف، وامتلك بشكتاش 4 نقاط، في قاع الترتيب.

ونجح فريق تشيلسي الإنجليزي في تحقيق فوزًا مهمًا على مضيفه باتي بوريسوف، بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة "L" من بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليغ" موسم 2018-2019، ليحسم تأهله بشكل رسمي للدور الثاني.

وأحرز هدف تشيلسي الوحيد، المهاجم الفرنسي "جيرو" في الدقيقة 52 من المباراة.

وبذلك، كسر "جيرو" صيامه عن التهديف مع تشيلسي، لفترة وصلت إلى 6 أشهر، لعب خلالها 794 دقيقة، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وكان مباراة الجولة الثالثة بين تشيلسي وبوريسوف، في لندن، انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بنفس النتيجة.

ورفع الفوز رصيد تشيلسي إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما يأتي باتي بوريسوف في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وضمن ذات المجموعة، حقق مول فيدي المجري الفوز على ضيفه باوك سالونيكا اليوناني، بهدف نظيف، يرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد منافسه عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وحقق فريق لاتسيو فوزًا بشق الأنفس أمام ضيفه مارسيليا الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة "H".

سجل "ماركوس بارولو" و"خواكين كوريا" أهداف لاتسيو في الدقائق 45 و55، بينما سجل "فلوران توفين" لمارسيليا بالدقيقة 60.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى 9 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة الثامنة خلف آينتراخت فرانكفورت بـ12 نقطة، وتجمد رصيد مارسيليا عند نقطة وحيدة، ليتأهل آينتراخت فرانكفورت ولاتسيو إلى الدور المقبل من البطولة، ويودع مارسيليا وأبولون ليماسول.

وأنعش فنربخشة التركي، آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، بعد فوزه بثنائية نظيفة على ضيفه أندرلخت البلجيكي، ضمن المجموعة "D".

ثنائية الفريق التركي حملت توقيع "ماثيو فالبوينا" و"مايكل فراي" في الدقيقتين 71 و74.

وارتفع رصيد فنربخشة إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة، بينما تجمد رصيد أندرلخت عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.



إقرأ المزيد