ستريت جورنال: طائرتا المتورطين بقضية خاشقجي تتبعان بن سلمان
الخليج الجديد -

ستريت جورنال: طائرتا المتورطين بقضية خاشقجي تتبعان بن سلمان

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الطائرتين اللتين استخدمتا في تنقل المشتبه بهم في قضية الكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، مملوكة للحكومة السعودية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مسؤولين مطلعين، أن شركة الطيران التي تعد الطائرتين من أسطولها يسيطر عليها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

وأوضحت أن الشركة الخاصة المعروفة باسم "سكاي برايم أفييشين سيستم" لخدمات الطيران المحدودة، استولت عليها الحكومة السعودية في أعقاب حملة مكافحة الفساد المزعومة التي قادها "بن سلمان" العام الماضي.

وطالت الحملة التي شنها ولي العهد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمراء ووزراء ورجال أعمال  سعوديين، وقيل وقتها إنها محاولة من ولي العهد لتوطيد حكمه.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، قولهم إن الأمير "محمد بن سلمان" سيطر يوما بعد يوم، على شركة الطيران السابقة، حتى بات اليوم يسيطر عليها بالكامل.

وكانت مصادر تركية قد كشفت تفاصيل جديدة عن طائرتين سعوديتين وصلتا إلى مدينة إسطنبول التركية خلال الساعات التي شهدت اختفاء الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم الثلاثاء قبل الماضي.

وبحسب ما نشرت صحيفة "حرييت" التركية، الإثنين، فإن طائرتين تتبعان شركة طائرات خاصة VİP مقرها الرئيسي في مدينة الرياض السعودية وصلتا إلى إسطنبول خلال الساعات التي اختفى فيها "خاشقجي".

وتحمل الطائرة الأولى كود (HZ-SK1) وبينما تحمل الثانية كود(HZ-SK2) وهبطتا على مدرج الطائرات الخاصة في مطار أتاتورك.

وفي طريق العودة، عادت الطائرة الأولى إلى المملكة العربية السعودية عقب ساعة واحدة فقط من هبوطها في إسطنبول، بينما غادرت الطائرة الثانية إسطنبول في ساعات المساء. 

 

 

طالع هنا التغطية الخاصة على مدار الساعة لتطورات قضية جمال خاشقجي



إقرأ المزيد