تكريم 6 عالمات عربيات ضمن برنامج لورويال اليونسكو
الخليج الجديد -

تكريم 6 عالمات عربيات ضمن برنامج لورويال اليونسكو

كرم برنامج "لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلم" في دورته الخامسة 6 عالمات عربيات من لبنان والأردن والعراق وفلسطين.

حفل التكريم أقيم في بيروت، الأربعاء، وحضره أكثر من 200 شخصية سياسية ودبلوماسية، وممثلون عن هيئات علمية وأكاديمية ومنظمات غير حكومية، وإعلاميون.

واعتبرت مؤسسة لوريال أن العالمات العربيات المكرمات لعام 2018 هم سيدات متفوقات في مجال العلوم، وتم اختيارهن من بين أكثر من 100 مرشحة لهذا العام. 

والفائزات هن "أسيل إبراهيم محمود" من العراق، وهي معاون رئيس فيزياويين في مركز بحوث الليزر والكهروبصريات في بغداد، "فاتن أبو شوقة" من فلسطين، وهي أستاذ مساعد في قسم الرياضيات في الجامعة الإسلامية بغزة.

ومن الأردن، تم تكريم "حنان خليل"، وهي أستاذ مشارك في التأهيل العصبي وعلوم الأعصاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، و"شدى العبد" وهي طالبة دكتوراه في العلوم الصيدلانية الدوائية بالجامعة الأردنية.

ومن لبنان، تم تكريم "مايا عطية" وهي باحث في مجال هندسة الموارد المائية بالجامعة اللبنانية الأمريكية، و"ليلى الموسوي" وهي مرشحة لنيل شهادة الدكتوراة في برنامج البيولوجيا الخلوية والجزيئية في الجامعة الأمريكية في بيروت.

ومنذ إطلاقه في 1998، يهدف برنامج "لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلم" إلى التأكيد على أن البحث العلمي، بغض النظر عن المجال، هو أيضا نتيجة لذكاء وإبداع وشغف النساء حول العالم.



إقرأ المزيد