السعودية تدشن مروحية قتالية بمصانع الطائرات الحربية في نيويورك
الخليج الجديد -

السعودية تدشن مروحية قتالية بمصانع الطائرات الحربية في نيويورك

أعلنت المملكة العربية السعودية تدشين مروحية بحرية قتالية متعددة المهام من طراز MH-60R لتنضم إلى منظومتها الدفاعية.

وتولى مصنع شركة "لوكهيد مارتن" لصناعة الطائرات الحربية تدشين المروحية بولاية نيويورك الأمريكية، وفقا لما أورده الحساب الرسمي لوزارة الدفاع السعودية على "تويتر".

ونقل موقع الوزارة الرسمي عن قائد القوات البحرية السعودية "فهد الغفيلي" قوله: "إن هذا النوع من الطائرات يمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما يتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية".

وأضاف أن تدشين المروحية  MH-60R يعزز من قدرات القوات البحرية السعودية لمواجهة كل التحديات والتهديدات بالمنطقة، ومشاركة قوات الدول الشقيقة والصديقة في حفظ الأمن البحري بالمنطقة.

ومن جانبه، اعتبر رئيس شركة "سكورسكي" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية "دانيال شولتز"، مشروع المروحيات البحرية القتالية إضفاء لمزيد من التميّز للقوات السعودية في المنطقة، حسب وصفه.

وأكد "شولتز" أن التزام شركته لا يقف عند تسليم الطائرة MH-60R  حاليا، بل "سيتواصل مع القوات البحرية الملكية السعودية والبحرية الأمريكية جنباً إلى جنب في المستقبل"، حسب قوله.

ولفت مدير برنامج التعاون الدولي بالقوات البحرية الأمريكية "فرانسيس مورلي" أن تدشين الطائرة MH-60R يأتي ضمن مشروع لتسليم 10 طائرات من النوع ذاته للسعودية، معتبرا ذلك فرصة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن طائرات MH-60R مجهزة بقدرات عالية، وتتميز بفاعلية ودقة عالية، حيث عكف فريق من المطورين والمهندسين لسنوات في تطوير برامجها والعمل لإنجازها، واصفا إياها بـ"النقلة النوعية في تطوير كفاءة القوات البحرية السعودية".



إقرأ المزيد