نجل «نتنياهو» يسيء لتركيا عبر «إنستغرام»
الخليج الجديد -

وجه «يائير»، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، كلمة بذيئة لتركيا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «انستغرام».

وعلى إثر نزاع دبلوماسي بين البلدين، عبر «يائير» عن غضبه من خلال نشر علم لتركيا مكتوب عليه عبارة «Fuck Turkey» بالإنجليزية.

وأثارت الصورة، غضبا واسعا، ما دفع متحدث باسم أسرة «نتنياهو»، للقول: «يائير نتنياهو مواطن ليس له صفحة رسمية. وهو نفس الحال بالنسبة لموقف حسابه على انستغرام».

ويأتي منشور «يائير» على «انستغرام»، بعد أن طلبت تركيا من سفير (إسرائيل) في أنقرة وقنصلها في إسطنبول مغادرة البلاد، هو الأقرب إلى الطرد الرسمي، ثم سمحت لوسائل الإعلام التركية بتصوير السفير وهو يخضع لفحص أمني شامل غير معتاد في مطار إسطنبول.

في إطار المعاملة بالمثل، طلبت (إسرائيل) من القنصل العام التركي في القدس مغادرة البلاد، واستدعت أيضا مسؤولاً تركياً آخراً لتوبيخه كرد بالمثل على معاملة السفير الإسرائيلي.

وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية، إن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، تحدث هاتفيا، الثلاثاء والأربعاء، إلى العديد من زعماء العالم حول التوترات المستمرة بين (إسرائيل) والفلسطينيين.

ودعا «أردوغان» إلى قمة استثنائية لمنظمة «التعاون الإسلامي»، الجمعة، ردا على المجزرة التي ارتكبتها (إسرائيل) بحق المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال «أردوغان»، إن نظيره الأمريكي «دونالد ترامب» و«نتنياهو»، يتحملان مسؤولية ما جرى بحق الفلسطينيين في غزة.

والإثنين، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ70 لـ«النكبة» الفلسطينية.



إقرأ المزيد