قرارات تعيين بجامعة الطائف ترفع تمثيل السعوديات بمجلس الجامعة
الخليج الجديد -

بلغت نسبة النساء في مجلس إدارة جامعة الطائف بالمملكة السعودية، ما نسبته 25% تقريبا، بعد أن ارتفع عدد عضوات المجلس إلى 6 من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 25 عضوا، ما منحهن تمثيلا وتأثيرا أكبر في صنع القرار، بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الجامعة الإثنين، صدور قرار وزير التعليم «أحمد العيسى» بالموافقة على ترشيحات مديرها «حسام زمان»، بتعيين وكيلة جديدة للجامعة لشؤون الطالبات، وتكليف عميدة للدراسات الجامعية، وتعيين عميدتين تشمل مسؤولياتهما شطري الطلاب والطالبات، إلى جانب صدور قرارات أخرى بتعيين 3 رئيسات أقسام في كليات مختلفة.

وتعد نسبة النساء في عضوية جامعة الطائف الأكبر على مستوى المملكة بعد جامعة «نورة» ذات الطاقم النسوي الكامل، وشملت القرارات تعيين «إيمان سعد الزهراني» وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات و«سارة جزاء العتيبي» لعمادة شؤون المكتبات، و«هيفاء النفيعي» للدراسات الجامعية، وتعيين «رنا غازي زيني» عميدة لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وسابقا كان الرجال فقط يتم تعيينهم في السعودية في منصب العميد وما فوق في الجامعات التي تقدم خدمات التعليم للذكور والإناث بشكل مشترك.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي إطار يهدف المشاركة الفاعلة للنساء في عالم الأعمال والوظائف والذي يندرج في إطار أهداف حكومة الرياض لعام 2030، شهد الأسبوع الماضي للمرة الأولى في تاريخ المملكة تعيين امرأة مُديرة لبنك خاص بعد أسبوع واحد من تولي سيدة سعودية رئاسة مجلس إدارة شركة تدير البورصة السعودية.

التاريخ: 
الثلاثاء, مارس 13, 2018 - 23:45
المحرر: 
نور الشامسي
المصدر: 
الخليج الجديد + عكاظ
أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية: 
No
تاريخ النشر: 
الثلاثاء, مارس 13, 2018 - 23:45
المنطقة: 


إقرأ المزيد